الآن.. رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم أو رقم الجلوس

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم في إعلان الاستنفار مع قرب الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة للعام الجاري 2022، حيث ينتظر طلاب الثانوية العامة ظهور النتيجة تمهيدًا للتجهيز لدخول الكليات والجامعات على اختلافها.

ويقترب موعد الإعلان عن نتجية الثانوية العامة بعد الإعلان عن أوائل الثانوية في كافة الشعب سواء كانت علمى علوم، وعلمى رياضة، أو الشعبة الأدبية.

وكان وزير التربية والتعليم طارق شوقي، قد عقد لقاءًا مع وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، حيث أطلع شوقي نظيره عبد الغفار على مؤشراتها بشُعبتيها (العلمية والأدبية).

وكشف شوقي عن أن اللقاء مع وزير التعليم العلي تطرق لاستعراض كافة مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 بشعبتيها العلمية والادبية، مشيرًا إلى أن الاجتماع قد تطرق لـ استعدادات وزارة التعليم العالي لبدء تنسيق الجامعات 2022.

كذلك ناقش الاجتماع فرص التعليم العالي المُتاحة هذا العام لخريجي شهادة الثانوية العامة والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) والشهادات الفنية.

ويستوجب الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة من خلال اتباع عدد من الخطوات، وهي كالآتي:

. الدخول على الرابط هنا 

. إدخال رقم جلوس الطالب.

. تظهر النتيجة بالتفصيل مشتملة على درجات كل مادة دراسية.

. وفي النهاية، تُدون حالة الطالب ما بين: ناجح، أو راسب، أو سيخوض امتحانات الدور الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن المجموع الكلي للثانوية العامة هو 410 درجات، ويظهر إجمالي درجات الطالب فور استعلامه عن النتيجة، دون تحديد نسبتها المئوية.

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الدكتور طارق شوقي، على تصريح سابق له، نوه فيه بأن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستظهر قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

وأوضح "شوقي"، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه رغم كشفه عن الموعد في وقت سابق، فوجئ بتداول شائعات تفيد بظهور النتيجة قبل التوقيت الذي حدده سلفًا، متسائلًا: "ليه نعيش الناس في حالة من الترقب؟ إحنا نفسنا منعرفش النتيجة هتبقى إمتى".

وأضاف: "الناس بتسأل يعني النتيجة هتبقى يوم 2 أغسطس ولا 5 أغسطس، طب ما أنا لو كنت عاوز أقول 2 أو 5 كنت قلت".