نانسي بيلوسي تصل اليوم إلى كوريا الجنوبية (برنامج الزيارة)

متن نيوز

وصلت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، اليوم الخميس، إلى كوريا الجنوبية، حيث سيتضمن جدول أعمالها زيارة الحدود مع كوريا الشمالية.


وقال مسؤول كوري جنوبي إن بيلوسي، التي وصلت إلى سيئول في وقت متأخر من أمس الأربعاء، ستزور المنطقة شديدة التحصين منزوعة السلاح (DMZ)، حيث تقف قوات الجارتين وجها لوجه.

 

وتمت مناقشة برامج الأسلحة النووية لكوريا الشمالية عندما التقت بيلوسي برئيس الجمعية الوطنية في سيئول، كيم جين بيو.

 

وأجرت كوريا الشمالية سلسلة من تجارب الأسلحة حطمت الأرقام القياسية حتى الآن هذا العام، بما في ذلك إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات بمدى كامل لأول مرة منذ عام 2017.

 

وكوريا الجنوبية هي رابع محطة في جولة بيلوسي الآسيوية، بعد سنغافورة وماليزيا وتايوان. ومن المقرر أن تسافر إلى اليابان في وقت لاحق من اليوم الخميس.


وصف وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إلى تايوان بأنها "عمل مجنون وغير مسؤول وغير عقلاني للغاية" من جانب الولايات المتحدة.

وفي تصريح على هامش اجتماع وزراء خارجية  مجموعة الآسيان في كمبوديا، قال وانغ إن "الصين بذلت أقصى جهد دبلوماسي لتفادي الأزمة، لكنها لن تسمح أبدا بإلحاق الأذى بمصالحها الأساسية"، معلنا أن "التدابير الصينية الحالية والمستقبلية هي تدابير دفاعية مضادة وضرورية".