الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يشيد بإسهامات الإمارات في تعزيز قيم التسامح

متن نيوز

أشادت منظمة التعاون الإسلامي اليوم  بإسهامات دولة الإمارات في تعزيز قيم السلم والتسامح.

 

حيث أثنى حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على إسهامات دولة الإمارات، الدائمة في تعزيز قيم السلم والتسامح، والتعاون على الخير والتضامن.

 

كما ابدي بإعجاب كبير الدور الريادي للمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وروح السماحة والتسامح التي طبعت جميع مبادرات دولة الإمارات في العالم.

 

جاء ذلك خلال استقباله، الأربعاء، بمكتبه في جدة وفد منتدى أبوظبي للسلم برئاسة المحفوظ بن بيه، الأمين العام للمنتدى وعضوية الدكتور خليفة الظاهري المدير التنفيذي، بحضور ناصر بن هويدين الكتبي، قنصل عام دولة الإمارات بجدة.

 

وفي ختام اللقاء، تسلم أمين عام منظمة التعاون الإسلامي، دعوة من الشيخ عبدالله بن المحفوظ بن بيه، رئيس منتدى أبوظبي للسلم، رئيس مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي ورئيس المجلس العلمي الأعلى لجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، لحضور أعمال الملتقى التاسع لمنتدى أبوظبي للسلم الذي ينعقد مطلع شهر ديسمبر/ كانون الأول 2022 بأبوظبي.


يذكر ان  دولة الإمارات قد شاركت في الاجتماع الخامس والخمسين لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا " الآسيان" الذي تستضيفه مملكة كمبوديا.

 

وينعقد الاجتماع خلال الفترة من 30 يوليو إلى 6 أغسطس الجاري والذي شهد التوقيع على معاهدة الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والرابطة.