الإمارات تعلن عن ترحيبها بتمديد الهدنة في اليمن

متن نيوز

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، عن ترحيبها بتمديد الهدنة في اليمن، لمدة شهرين إضافيين وفقا لبنود الاتفاق الأساسي ومبادرة المملكة العربية السعودية المعلنة في مارس 2021.

وثمنت وزارة الخارجية الإماراتية، الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، هانس جروندبرج، للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار ثم حل سياسي للأزمة اليمنية بما يعزز السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة.

ودعت الإمارات، المجتمع الدولي إلى دعم الالتزام بالهدنة، وأكدت على الدور المحوري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة في تحقيق الاستقرار والأمن في اليمن.

كما جددت، التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق ودعم طموحاته المشروعة في التنمية والازدهار في إطار سياستها الداعمة لكل ما يحقق مصلحة شعوب المنطقة.

وكانت وكالة "رويترز" أفادت أمس الثلاثاء، بتوصل الأطراف المتنازعة فى اليمن، إلى اتفاق على تمديد الهدنة التي انتهت اليوم، لشهرين إضافيين.

وقال مبعوث الأمم المتحدة الخاص في اليمن، هانس جروندبرج -في تصريحات نقلتها "رويترز"- إن تمديد الهدنة يتضمن التزامًا من الأطراف بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسع في أسرع وقت.