وسائل إعلام إيرانية تكشف عن تحطم مقاتلة من طراز سوخوي 22

متن نيوز

كشفت وسائل إعلام إيرانية رسمية اليوم عن تحطم مقاتلة من طراز سوخوي 22.

 

جاء ذلك في مدينة شيراز عاصمة إقليم فارس جنوب البلاد حيث أكدت الوكالة إن الطائرة المقاتلة من طراز سوخي انحرفت عن المدرج وتعرضت لحادث في مطار شيراز صباح الأربعاء.


وبحسب المصدر ذاته "أصيب الطيار ومساعده في الحادث وتم نقلهما إلى المستشفى".


يذكر ان وزارة العدل الأمريكية طالبت  مصادرة طائرة إيرانية بيعت لمالكين فنزويليين، محتجزة بالأرجنتين للاشتباه في ارتباطها بجماعات إرهابية.

 

وأثار وصول الطائرة غير المعلن إلى الأرجنتين في الثامن من يونيو قلقا داخل الحكومة الأرجنتينية، بشأن علاقاتها بإيران وفنزويلا، وشركات فرضت عليها الولايات المتحدة عقوبات.


‭ ‬وقالت وزارة العدل في بيان أمس الثلاثاء، إن طلب المصادرة أعقب الكشف مذكرة صدرت في 19 من يوليو/ تموز في المحكمة الجزئية لمقاطعة كولومبيا، من أجل احتجاز الطائرة، وحكمت بإمكان مصادرتها لانتهاكها قوانين مراقبة الصادرات.

 


‭ ‬وأوضحت وزارة العدل الأمريكية أن الطائرة -وهي من طراز بوينج 747-300 أمريكية الصنع- تخضع للعقوبات لأن قيام شركة "ماهان إير" الإيرانية ببيعها لشركة "إمتراسور" العام الماضي، ينتهك القوانين الأمريكية للصادرات.

 

وتخضع الشركتان “ماهان وإمتراسور” لعقوبات أمريكية على خلفية تعاونهما المزعوم مع منظمات إرهابية.

 

وتواجه "ماهان إير" عقوبات لعلاقاتها بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، والذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.