الصين تتخذ اجراءات شديدة ضد تايوان على خلفية زيارة "نانسي بيلوسي" للجزيرة

متن نيوز

فرضت الصين جملة من الإجراءات الاقتصادية التقييدية ضد تايوان.

 

جاء ذلك على خلفية زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة، حيث أعلنت وزارة التجارة بجمهورية الصين الشعبية وقف توريد الرمال الطبيعية إلى تايوان.

 

 كما أوقفت الصين وارداتها من الحمضيات ونوعين من المنتجات السمكية من تايوان اعتبارا من 3 أغسطس.

 

وفرضت السلطات الصينية عقوبات على مؤسستين في تايوان لدعمهما الانفصاليين التايوانيين والافتراء على الصين.

 

وأكد ما شياو قوانغ، المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة بجمهورية الصين الشعبية، أن الحديث يدور حول مؤسسة تايوان الديمقراطية والصندوق الدولي للتعاون والتنمية.

 

يذكر أن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، أعلنت الأربعاء، أن وفدها جاء إلى تايوان بدافع "السلام للمنطقة"، وذلك بعدما أطلقت زيارتها العنان لغضب بكين.

 

وقالت بيلوسي خلال اجتماع مع "تساي تشي-تشانغ" نائب رئيس البرلمان التايواني "نأتي بدافع الصداقة إلى تايوان، والسلام للمنطقة".


وعقب لقاء رئيسة تايوان تساي إينج وين، قالت بيلوسي إن زيارتها للجزيرة توضح بشكل لا لبس فيه أن الولايات المتحدة لن تتخلى عن تايوان.

 

وأبلغت تساي، أن تضامن الولايات المتحدة مع تايوان أمر بالغ الأهمية الآن أكثر من أي وقت مضى، مضيفة أن عزم واشنطن على الحفاظ على الديمقراطية في تايوان وبقية العالم لا يزال صلبا لا يلين.


ومن جانبها، شكرت رئيسة تايوان "تساي إينج-وين" اليوم الأربعاء رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي على عملها الملموس لدعم تايبيه، وقالت إن الجزيرة لن تتراجع في مواجهة التهديدات العسكرية المتزايدة.

والتقى الاثنان في تايبيه الأربعاء في إطار زيارة بيلوسي للجزيرة التي قوبلت بانتقادات شديدة من الصين ودفعت بكين للإعلان عن مجموعة من التدريبات العسكرية واستدعاء السفير الأمريكي.