موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بمصر

متن نيوز

ينتظر طلاب الصف الثالث الثانوي بجمهورية مصر العربية، إعلان النتيجة من كنترول الثانوية العامة، وكشف أسماء أوائل الثانوية العامة 2022.

 

ومن المقرر أن يتم إعلان الأوائل في جميع الشعب، سواء كانت علمى علوم، وعلمى رياضة، أو الشعبة الأدبية.


وكان أوضح طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم في مصر  أن إعلان وظهور نتيجة الثانوية في الأسبوع الأول من أغسطس ولا يوجد مبرر للاجتهادات أو الإشاعات وتكرار الجدل، كل من يدعى معرفة التوقيتات فهو مروج للإشاعات ولا توجد له أي مصداقية.

 

ينتظر طلاب المرحلة الثانوية في مصر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 وسط ترقب للكشف أسماء الأوائل على مستوى الجمهورية.


الاطلاع على نتيجة الثانوية العامة من خلال اتباع عدد من الخطوات، وهي كالآتي:


. إدخال رقم جلوس الطالب.

. تظهر النتيجة بالتفصيل مشتملة على درجات كل مادة دراسية.

. وفي النهاية، تُدون حالة الطالب ما بين: ناجح، أو راسب، أو سيخوض امتحانات الدور الثاني.

تجدر الإشارة إلى أن المجموع الكلي للثانوية العامة هو 410 درجات، ويظهر إجمالي درجات الطالب فور استعلامه عن النتيجة، دون تحديد نسبتها المئوية.

 

◄ ما هو موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 بمصر؟


كد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، الدكتور طارق شوقي، على تصريح سابق له، نوه فيه بأن نتيجة الثانوية العامة 2022 ستظهر قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس الجاري.

وأوضح "شوقي"، خلال تصريحات تليفزيونية، أنه رغم كشفه عن الموعد في وقت سابق، فوجئ بتداول شائعات تفيد بظهور النتيجة قبل التوقيت الذي حدده سلفًا، متسائلًا: "ليه نعيش الناس في حالة من الترقب؟ إحنا نفسنا منعرفش النتيجة هتبقى إمتى".

وأضاف: "الناس بتسأل يعني النتيجة هتبقى يوم 2 أغسطس ولا 5 أغسطس، طب ما أنا لو كنت عاوز أقول 2 أو 5 كنت قلت".

واعتبر "شوقي" ان مثل هذه الشائعات تسبب حالة من التوتر والتعب لمسؤولي الوزارة، نافيًا أنباءً أفادت باعتماده للنتيجة: "والله أنا لا أعرف النتيجة ولا المؤشرات".

وفي وقت سابق، أكدت الوزارة المصرية على أن أسئلة امتحانات الثانوية العامة استهدفت قياس مستويات التفكير لدى الطلاب، بحيث تختبر مدى فهمهم وتحليلهم للمناهج التي درسوها، وكذلك تحليلها بشكل سليم، وهو بموجبه يميز ذوي القدرات العالية.
نتظر آلاف الطلاب وذويهم نتيجة الثانوية العامة 2022، ويترقب الأهالي قائمة الأوائل، والتي يتنافس خلالها الطلاب على احتلال المراكز الأولى، خاصة بعد حديث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن أن إعلان نتيجة الثانوية العامة سيكون في الفترة من 2 إلى 7 أغسطس الجاري.