أمريكا تقدّم مساعدات إنسانية للسودان بقيمة 88 مليون دولار

متن نيوز

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تقديم أكثر من 88 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لشعب السودان، الذي لا يزال يعاني من الآثار المدمرة للعنف وانعدام الأمن الغذائي والصدمات المناخية، بما في ذلك الفيضان.

وبدورها، أكدت الخارجية الأمريكية، أنه قد تمّ تأمين هذا التمويل بعد سحب الرصيد الكامل لصندوق بيل إيمرسون الإنساني، وجاء ذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة الأمريكية التي تقدّم 670 مليون دولار إضافية كمساعدات غذائية للاستجابة للمستويات العالية وغير المسبوقة لانعدام الأمن الغذائي الحاد حول العالمية.

وأضاف البيان "تدعم الحكومة الأمريكية بهذا التمويل برنامجَ الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة لتقديم المساعدة الغذائية، بما في ذلك الذرة الرفيعة والبازلاء الصفراء، كما تدعم منظمة اليونيسف لتقديم المساعدة التغذوية لما يقرب من 1.2 مليون شخص من المتضررين من الأزمة في جميع أنحاء السودان، وقد بلغت مساعدات الولايات المتحدة حتى الآن في السنة المالية 2022".

وتابع البيان أن "أكثر من 371 مليون دولار من المساعدات الإنسانية للسودان، بما في ذلك أكثر من 348 مليون دولار من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، تواصل الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب شعب السودان في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من تفاقم الأزمات والنزوح الداخلي المتعاظم".