النمسا.. مطالب بتوفير حماية أكبر للأطباء بعد وفاة طبيبة

متن نيوز

دعا الممثلون الطبيون النمساويون إلى توفير حماية أكبر للأطباء بعد أن تعرضت طبيبة عامة لتهديدات عنيفة استمرت لأشهر من نشطاء مناهضين للتلقيح ومنظري المؤامرة الوبائية، التي قتلت حياتها.

 

تم العثور على ليزا ماريا كيلرماير ميتة أثناء ممارستها في منتجع Seewalchen am Attersee المطل على البحيرة يوم الجمعة، وقال ممثلو الادعاء لوسائل الإعلام إنهم عثروا على ثلاث مذكرات انتحار ولم يكونوا يخططون لتشريح الجثة.

 

أثار موتها موجة من الوقفات الاحتجاجية والمظاهرات. كانت هناك أيضًا دعوات لتشديد القوانين ضد التنمر والحرب النفسية، بما في ذلك تسهيل مقاضاة الجناة في دول الاتحاد الأوروبي الأخرى، بعد أن تم تحديد شخصين على الأقل يعتقد أنهما استهدفا كيلرماير بتهديدات بالقتل قادمًا من ألمانيا.

 

تجمع الآلاف خارج كاتدرائية سانت ستيفن في فيينا مساء الاثنين وفي جميع أنحاء البلاد لتكريم كيلرماير، 36 عاما، في الوقفات الاحتجاجية على ضوء الشموع. ارتدت العديد من المشاركات اللون الوردي، لونها المفضل.

 

وقاد الرئيس النمساوي، ألكسندر فان دير بيلن، التكريم، ووضع الزهور خارج ممارسة كيلرماير وناشد لوضع حد "لهذا التخويف والترويج للخوف".

 

وصف أصدقاؤها وعائلتها ومرضاها كيلرماير بأنها طبيبة شغوفة ورعاية ومتحدثة عاشت من أجل عملها. في بداية الوباء، تطوعت لزيارة مرضى الفيروس التاجي في منازلهم لأسابيع من المناوبات على مدار الساعة، وأخبرت أصدقائها وعائلتها أنه كشخص دون معالين، "أنا أنتمي إلى خط المواجهة".

 

كانت واحدة من أوائل الأشخاص الذين شاركوا ملاحظاتها بأن المرضى الذين يستخدمون أجهزة الاستنشاق للربو كانوا في الغالب أكثر قدرة على التعامل مع أعراض الفيروس.

 

كانت كيلرماير أيضًا من المؤيدين المتحمسين للقاحات، وشاركت أفكارها وأفكارها على تويتر، وتمت مقابلتها بانتظام، ونالت الثناء على تواصلها الواضح.

 

وحثت كيلرماير الشرطة على توفير الحماية لها، لكنها زعمت أنهم لم يأخذوا وضعها على محمل الجد، وظفت حارس أمن للوقوف خارج عيادتها وفحص المرضى قبل دخولهم.

 

قال الحارس لوسائل إعلام ألمانية ونمساوية في فبراير / شباط إنه كثيرا ما أبعد الناس وأزال عدة سكاكين فراشة من آخرين دخلوا هذه الممارسة.

 

وقالت كيلرماير في يونيو / حزيران إنها أنفقت 100 ألف يورو (84 ألف جنيه إسترليني) على تكاليف الأمن، مضيفة: "سيكون من الأرخص إغلاق هذه الممارسة والسفر إلى جنوب المحيط الهادئ مع طاقمي". وقالت الشهر الماضي إنها أُجبرت على إنهاء عيادتها نهائيا.

 

في مقابلتها الأخيرة مع صحيفة دير ستاندرد النمساوية، قالت كيلرماير إنها شعرت بأن الدولة النمساوية تخلت عنها. وقالت: "ما حدث لي يمكن أن يحدث لأي مواطن غير معروف جيدًا أو ليس على اتصال جيد".

 

في غضون ذلك، أبلغت الشرطة في ألمانيا كيلرماير أنهم لم يتمكنوا من اتخاذ إجراءات ضد رجل كان يرسل تهديدات لها لأن رسائله أُرسلت من الشبكة المظلمة، التي لم يتمكنوا من الوصول إليها.

 

لكن مراسلين من دير ستاندرد قالوا إنهم لم يجدوا صعوبة كبيرة في اقتفاء أثر المشتبه به في منطقة برلين، وحددوه كشخصية من مشهد النازيين الجدد. كما تمكن الصحفيون من تعقب رجل من بافاريا العليا كان قد هدد بوضع كيلرماير أمام "منبر الشعب" متهمًا إياها بالخيانة.