الصين تتخذ قرارًا بحظر الواردات من 35 شركة أغذية تايوانية

متن نيوز

قررت الصين حظر الواردات من 35 شركة أغذية تايوانية تصدر لها البسكويت والمعجنات اعتبارا من أمس.

 

حيث يأتي قرار بكين في تحذير للجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي قبل زيارة محتملة تقوم بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، حسب تقرير لرويترز.


كما ذكرت وكالة الأنباء المركزية التايوانية الرسمية اليوم الثلاثاء، أنه من بين 3200 شركة تايوانية مسجلة لدى الجمارك الصينية تحت فئة المواد الغذائية، تم إدراج 2066 شركة في لائحة "تعليق استيراد".


ومن بين 107 شركات في فئة البسكويت والمعجنات والخبز، تم إدراج 35 ضمن "تعليق الاستيراد"، وفقا لحسابات رويترز بناء على بيانات التسجيل المنشورة على موقع الإدارة العامة للجمارك الصينية.

 

يذكر ان  روسيا اتهمت اليوم أمريكا بـ "زعزعة العالم" من خلال إحداث توترات بشأن تايوان في ظل زيارة محتملة لرئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي للجزيرة.

 

ويثير احتمال زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لهذه الجزيرة غضبا واسعا في بكين، وسط تحذيرات سياسية وعسكرية تتواصل منذ أيام.


وكتبت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عبر تليجرام أن "واشنطن تزعزع العالم. لم تحل أي نزاع في العقود الأخيرة بل تسببت بنزاعات كثيرة".

 

وحذرت الصين مرارا من زيارة بيلوسي لتايوان التي تعتبرها جزءا من أراضيها، فيما قالت الولايات المتحدة، أمس الإثنين، إنها لن ترضخ لترهيب "قعقعة السيوف" الصينية بخصوص الزيارة.