بسبب تفشي مرض جدري القردة.. ولاية كاليفورنيا تعلن حالة الطوارئ

متن نيوز

أكد حاكم ولاية كاليفورنيا، جافين نيوسوم، أن إعلانه حالة الطوارئ في الولاية كجزء من "استجابة الولاية المستمرة لتفشي مرض جدري القردة.

 

حيث  قال الإعلان إنه لدعم العمل الجاري من قبل إدارة الصحة العامة في كاليفورنيا وغيرها في إدارة الولاية لتنسيق استجابة حكومية كاملة لجدري القردة، والبحث عن لقاحات إضافية، وتنسيق الجهود للتوعية والتثقيف بشأن الحصول على اللقاحات والعلاج.


وكما جاء في الاعلان: تعمل كاليفورنيا بشكل عاجل على جميع المستويات لإبطاء انتشار جدري القردة، والاستفادة من اختباراتنا القوية، وتتبع جهات الاتصال والشركات المجتمعية المعززة أثناء الوباء لضمان التركيز على اللقاحات والعلاج والتوعية للفئات الأكثر عرضة للخطر".

 

وكانت قيادات الصحة العامة في كاليفورنيا قد حثت الشهر الماضي الشركاء الفدراليين على إتاحة المزيد من جرعات اللقاح للولاية في أسرع وقت ممكن حتى تتمكن من توسيع الأهلية لكل من حالات التعرض المؤكدة والمحتملة، وكذلك للأفراد الأكثر تعرضا لخطر الإصابة.

 

وكانت صحيفة "واشنطن بوست"، قالت إن اللقاح ضد جدري القردة قد لا يكون متاحا لكل الأمريكيين الموجودين في دائرة الخطر إذا استمر عدد الحالات في الارتفاع.

 

وأكدت الصحيفة أن السلطات الأمريكية أعلنت في بداية الأسبوع الجاري، عن تلقيها نحو 800 ألف جرعة من اللقاح، لكن مع ذلك، فإنها لا تكفي لتطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس. 

 

ونوهت الصحيفة بأن الجرعات الجديدة ستصل فقط في أكتوبر.