كينيا تدشن مبادرة خاصة للتخفيف من آثار التغير المناخي

متن نيوز

أعلنت وزارة الطاقة في كينيا، عن تدشين مبادرتها التي تهدف لتحديد مسارات آمنة للطاقة، وتخفيف آثار التغير المناخي في منطقة شرق إفريقيا.

وبحسب موقع (gov. uk)، هذه المبادرة الجديدة التي أعلن عنها تحت مسمى مبادرة خفض انبعاثات الكربون في كينيا، KCERT 2050.

المبادرة تم تدشينها بشراكة تجمع بين وزارة الطاقة الكينية، والمفوضية البريطانية في العاصمة الكينية نايروبي، وأيضا جامعة Strathmore.

والمبادرة تطلقها وزارة الطاقة الكينية، لتكون الأولى من نوعها في منطقة شرق إفريقيا، وتأتي ضمن المشروع الدولي لعداد التغير المناخي 2050 تحت رعاية حكومة المملكة المتحدة UK Government ’s international 2050 Calculator.

المبادرة عمل على تطويرها مجموعة متميزة من المهندسين الدوليين والمطورين في مجال الطاقة والتغير المناخي، من ضمنهم الاستشاري الخبير Mott MacDonald.

ومبادرة كينيا لتخفيف آثار التغير المناخي KCERT 2050، ستسمح للمشاركين بها في إيجاد حلول لتقليل الانبعاثات الضارة في وتيرة أسرع، وإيجاد سبل تحقق الاستخدام على المدى البعيد بالاعتماد على الطاقة النظيفة حتى عام 2050.

كما ستساهم المبادرة في لعب دور محوري لمساعدة صناع القرار في إيجاد تشريعات تسهم في الحد من آثار التغير المناخي في كينيا، ومساعدة العام في فهم أساليب الطاقة، وما يتعلق بالانبعاثات الضارة، والخيارات المتاحة لمواجهة آثار التغير المناخي وتحدياته.