مصر: نتابع تداعيات انفجار شاحنة نقل وقود فى سبها الليبية

متن نيوز

أعلن السفير أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في مصر، أن بلاده تتابع تداعيات الحادث المؤسف الذي وقع أمس الإثنين، في دولة ليبيا الشقيقة، جراء انفجار شاحنة نقل وقود في مدينة سبها؛ مما أسفر عن سقوط عدد من الوفيات والإصابات.

وأعرب السفير أحمد حافظ، عن صادق تعازي مصر حكومة وشعبًا لذوي الضحايا والشعب الليبي الشقيق، متمنيًا الشفاء العاجل لكل المُصابين.

وكان قد أكد مصدر أمني لوكالة الصحافة الفرنسية، أن حصيلة انفجار شاحنة نقل الوقود في بلدة بنت بيه بلغت ستة قتلى وأكثر من 50 جريحًا، بينهم حالات حرجة.

وتناقلت وسائل التواصل الاجتماعي صورًا تظهر عددًا كبيرًا من الأشخاص يتجمعون حول شاحنة نقل وقود منقلبة على الطريق.

وعن تفاصيل الحادثة قال المسؤول لوكالة الصحافة الفرنسية، "فجر اليوم انقلبت شاحنة نقل وقود على الطريق الرئيس لبلدة بنت بيه، وعقب انقلابها تجمع العشرات من المدنيين سكان المنطقة حولها، وملأوا غالونات صغيرة منها مباشرة، وبعد مرور نصف ساعة انفجرت الشاحنة وهم متجمعون حولها".

وتقع بلدة بنت بيه التي لا يتجاوز عدد سكانها 10 آلاف نسمة في منتصف الطريق الرابط بين مدينتي أوباري وسبها التي تعد أكبر مدن جنوب ليبيا وتبعد من العاصمة طرابلس نحو 750 كيلومترًا.

وتعاني مناطق ومدن جنوب ليبيا من شح الوقود منذ سنوات، إذ تنشط هناك عمليات التهريب، بخاصة تهريب الوقود وعمليات الاتجار بالبشر بعد أكثر من عقد على سقوط نظام معمر القذافي.