عالميًا.. أسعار الذهب تشهد استقرارًا ملحوظًا

متن نيوز

شهدت أسعار الذهب العالمية، استقرارًا ملحوظًا خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، حيث يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية التي قد تحدد الوتيرة المستقبلية لارتفاع أسعار الفائدة.

واستقرت أسعار الذهب عند 1765.77 دولار للأونصة، حيث لم يسجل الذهب تغييرًا يذكر في المعاملات الفورية، بعدما سجل أعلى مستوياته منذ السادس من يوليو عند 1767.79 دولار واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي عند 1782.50 دولار.

وانخفض الدولار مما جعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين الأجانب، ولكن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات حد من مكاسب السبائك التي لا تدر عائدًا.

وارتفع الذهب 2.2% الأسبوع الماضي، وهو أفضل أداء له منذ مارس، بعدما أبدى رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول نبرة أقل تشددا نسبيا في أعقاب رفع سعر الفائدة المتوقع بمقدار 75 نقطة أساس.

وجد الذهب بعض الدعم من البيانات الاقتصادية الضعيفة الأخيرة، بما في ذلك الانكماش غير المتوقع في الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثاني، وتباطؤ نشاط التصنيع في منطقة اليورو.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، لم تشهد الفضة تغييرا يذكر في المعاملات الفورية واستقرت عند 20.26 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.9% إلى 904.83 دولار، وقفز البلاديوم 1.6% إلى 2162.89 دولار.