أداء الأسهم العالمية والعملات والمعادن والنفط اليوم الإثنين

متن نيوز

تباين أداء الأسهم العالمية والعملات والمعادن والنفط في تعاملات بداية الأسبوع اليوم.


حيث استقر الذهب قرب أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع اليوم الإثنين مدعوما بضعف الدولار في حين يترقب المستثمرون المزيد من البيانات الاقتصادية التي قد تحدد الوتيرة المستقبلية لارتفاع أسعار الفائدة.


واستقرت العقود الآجلة للذهب الأمريكي عند 1782.50 دولار.


وانخفض الدولار مما جعل الذهب أقل تكلفة للمستثمرين الأجانب. لكن ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات حد من مكاسب السبائك التي لا تدر عائدا.

 

وقال هان تان كبير محللي السوق في إكسينيتي ضعف الدولار سيسهل على الذهب تحقيق المزيد من المكاسب على الرغم من أن ارتفاع العوائد الاسمية والحقيقية على سندات الخزانة الأمريكية اليوم يعيق قدرة السبائك على مواصلة مكاسب الأسبوع الماضي".

 

وارتفع الذهب 2.2 في المئة الأسبوع الماضي، وهو أفضل أداء له منذ مارس/آذار الماضي، بعد أن أبدى رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول نبرة أقل تشددا نسبيا في أعقاب رفع سعر الفائدة المتوقع بمقدار 75 نقطة أساس.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، لم تشهد الفضة تغييرا يذكر في المعاملات الفورية واستقرت عند 20.26 دولار للأوقية، بينما ارتفع البلاتين 0.9 % إلى 904.83 دولار.

 

انخفض الروبل الروسي أمام الدولار لأقل مستوى منذ أكثر من ثلاثة أسابيع في أسواق موسكو، اليوم الإثنين، في الوقت الذي انخفضت فيه أسعار النفط وبعد أن فقدت العملة الروسية الدعم المتمثل في فترة تحصيل ضرائب مواتية بنهاية الشهر الماضي.