الأربعاء 24 أبريل 2024
booked.net

مرسوم أميري بتشكيل حكومة الكويت الجديدة

متن نيوز

أعلن في الكويت اليوم عن صدور مرسوم أميري، بتشكيل الحكومة الجديدة، بعضوية 12 وزيرا.


ونص الأمر الأميري على تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وعرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم تعيينهم.

 

وتعد الحكومة الكويتية الجديدة، هي الـ40 في تاريخ البلاد السياسي، والرابعة في عهد الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر/أيلول 2020.


وتخلف الحكومة الكويتية الجديدة حكومة تصريف الأعمال التي قبل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقالتها في 10 مايو/أيار الماضي وأمر باستمرارهم في تصريف العاجل من شؤون منصبهم لحين تشكيل الحكومة الجديدة.


وكان رئيس وزراء الكويت الجديد الشيخ أحمد نواف الصباح، تعهد، بالمحافظة على المكتسبات الوطنية والدستور والديمقراطية ودولة المؤسسات.

 

وقال نواف، في رسالة وجهها إلى أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اليوم: "سأواصل بذل الغالي والنفيس لتحقيق النهضة الشاملة والتنمية والبناء على أرض الوطن الغالي وتحقيق ما يتطلع إليه أبناؤه الأبرار من رقي ورخاء".


وعبر رئيس الحكومة الكويتية الجديد عن أمانيه في أن يديم على بلاده الأمن والاستقرار والتقدم والازدهار في ظل رعاية أمير البلاد.

 

وأعلن الديوان الأميري الكويتي أمس الأحد تعيين نجل أمير الكويت الأكبر الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيسًا لمجلس الوزراء خلفا للشيخ صباح الخالد الحمد الصباح.