مسؤول محلي في إقليم كردستان العراق يكشف عن استهداف طائرة مسيّرة لسيارة بالسليمانية

متن نيوز

كشف  مسؤول محلي في إقليم كردستان العراق إن طائرة مسيّرة استهدفت سيارة من نوع "لاندكروزر" على الطريق الواصل بين منطقتي جوارقورنة – دربند رانية.

 

حيث أشار المسؤول المحلي في إقليم كردستان العراق إلى سقوط ضحايا.

 

وأوضح المسؤول لوسائل إعلام محلية إنه حتى الآن لم تعرف الجهة التي تعود لها السيارة، لكن هناك مصاب على الأقل، والقوات الأمنية وصلت إلى مكان الحادث".

 

وكانت وزارة الدفاع العراقية، مساء الأحد، أن الجيش بكل قادته ومنتسبيه هم في خدمة الشعب العراقي ويقفون على مسافة واحدة من الجميع.

 

وأكدت الوزارة، في بيان تعليقا على الأنباء التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إعلان قائد فرقة المشاة الحادية عشرة في الجيش عن وقوفه مع المتظاهرين، أن الجيش العراقي بكل قادته ومنتسبيه هم في خدمة الشعب العراقي ويقفون على مسافة واحدة مع الشعب".


وأوضحت أن "واجب القوات الأمنية هو حماية المتظاهرين وحماية الممتلكات العامة والخاصة ومنع حدوث أي خرق أمني وتضيق الخناق على المندسين الذين يحاولون زعزعة الأمن من خلال استغلال الظروف".

 

بدوره، نفى جهاز مكافحة الإرهاب العراقي نشر وحدات له على طريق مطار بغداد والمنطقة الخضراء.


وقال الجهاز إن تشكيلات الجهاز ليس لها ولاءات إلا للعراق وللمؤسسة العسكرية.

 

ويسود القلق الشديد حاليا الشارع العراقي بعد إعلان قوى ما يسمى بالإطار التنسيقي الشيعي الخروج في مظاهرات عصر  اليوم الإثنين في مظاهرات بالقرب من أسوار المنطقة الخضراء.