ضربة للإخوان.. رأفت الثقلي محافظًا لسقطرى اليمنية

متن نيوز

أعلن رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، عن إصدار قرار بتعيين رأفت علي إبراهيم الثقلي محافظا لمحافظة سقطرى، خلفًا للمحافظ السابق رمزي محروس.

وجاء نص المادة الأولى من القرار الجمهوري الصادر مساء أمس الأحد، على تعيين "رأفت علي إبراهيم الثقلي محافظا لمحافظة أرخبيل سقطرى".

وجاء تعين رأفت الثقلي، الذي يترأس المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة سقطرى خلفًا للقيادي الإخواني رمزي محروس، الذي تم تعينه في 12 أبريل 2018 وفجر صراعا في الأرخبيل الرابضة في قلب المحيط الهندي.

وتتألف محافظة سقطرى اليمنية، من أرخبيل يضم 6 جزر على المحيط الهندي قبالة سواحل القرن الأفريقي بالقرب من خليج عدن، على بعد 380 كيلومترا "240 ميلا" جنوب شبه جزيرة العرب، وتعتبر أكبر الجزر العربية.

ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان مجلس القيادة الرئاسي في اليمن تعين محافظا لمحافظة حضرموت الغنية بالنفط والتي تعد أكبر محافظات البلاد مساحة جغرافية.

وتأتي القرارات الجمهورية ضمن حزمة إصلاحات جريئة لمجلس القيادة الرئاسي في اليمن لتطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة وضمن ترتيبات كبيرة لإعادة في المشهد اليمني لتوحيد الجهود لإنهاء الانقلاب.

الخميس الماضي، أعلن مجلس القيادة الرئاسي عن تعديلات وزارية قضت بتعين "اللواء الركن محسن محمد حسين الداعري وزيرًا للدفاع، وترقيته إلى رتبه فريق".

كما تم تعين "الدكتور سعيد سليمان بركات الشماسي وزيرًا للنفط والمعادن، والمهندس مانع صالح يسلم بن يمين وزيرًا للكهرباء والطاقة، والمهندس سالم محمد العبودي الحريزي وزيرًا للأشغال العامة والطرق".