انتخاب نقيب الموسيقيين الجديد 11 أكتوبر

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية

قررت نقابة المهن الموسيقية إجراء الانتخابات على منصب النقيب بعد استقالة الفنان هاني شاكر من منصبه كنقيب للموسيقيين يوم 11 أكتوبر المقبل.

وكشف الناطق الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، طارق مرتضى، أن ذلك القرار جاء بعد مشاورات جمعت أعضاء مجلس النقابة وأبرزهم الفنان حلمي عبد الباقى والفنانة نادية مصطفي والدكتور عاطف امام والدكتور مصطفي حلمى وأمين الصندوق خالد بيومى.

وكان الفنان هاني شاكر قدم استقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية بعد مؤتمر عاصف أقيم في مقر نقابة الموسيقيين في أعقاب الإعلان عن الموافقة على منح مؤدي المهرجانات حسن شاكوش كارنيه العضوية.

وفي هذا السياق أعلن الفنان مصطفى كامل، إنه تلقى الكثير من الاتصالات من عدد كبير من الفنانين يطالبونه بالترشح لمنصب نقيب الموسيقيين خلفًا للفنان هاني شاكر الذي تقدم باستقالته من منصبه مؤخرًا.

وقال مصطفى كامل أنه يشرفه الترشح لمنصب نقيب الموسيقيين خلال تلك الفترة الحرجة، معبرًا: "شرف لي أن يطالبني زملائي بالترشح للمنصب".

وأشار الفنان مصطفى كامل إلى أنه تلقى الكثير من الاتصالات والمطالبات من الفنانين، وهو ما جعله يفكر جديًا بالترشح، معبرًا: "هستخير ربنا وهعلن خلال يومين موقفى النهائي".

ووصف مصطفى كامل الوضع الحالي لنقابة المهن الموسيقية بأنه "مؤسف" للغاية، مشددًا على وجود أفراد بعينهم داخل مجلس النقابة الحالية ممن أفسدوا الوضع داخل النقابة والفن عمومًا.

واستطرد مصطفى كامل مؤكدًا أنه سيراجع أوضاع مطربي المهرجانات مع المختصين في النقابة وكذلك الخبراء الموسيقيين، منوهًا إلى أن المهم في هذا السياق الحفاظ على الهوية المصرية.