موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد ظهور نتيجة الثانوية
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

◄موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022


حالة من الترقب في انتظار نتيجة الثانوية العامة 2022 يعيشها،  أولياء الأمور وطلاب وطالبات الثانوية العامة 2022 هذه الفترة  في جمهورية مصر العربية.


ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2022 نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل 2022.

 

و وفقا لما قالته وزارة التربية والتعليم في مصر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك لأولياء الأمور وطلاب الثانوية العامة 2022، سيتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس.

 


و أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، في تصريحات تليفزيونية له، بأن المؤشرات الأولية للتصحيح تقترب من العام الماضي، وانتهى عصر حصول الطلاب على نسبة نجاح 100%.

 

وتابع: أؤكد للجميع أن كافة حقوق الطلاب محفوظة سواء في تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 أو في نتيجة الثانوية العامة 2022».

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستعلن شروط وآليات التقدم للتظلمات لطلاب الثانوية العامة 2022 والتى ستبدأ بعد ١٥ يومًا من اليوم التالى لإعلان النتيجة، مقابل رسوم 300 جنيه للمادة الواحدة.

 

وأضاف طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه من المقرر الانتهاء من كل تفاصيل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 الثلاثاء القادم، وعرضها على الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بحد أقصى الأربعاء، وكذا عرضها على الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، لوضع مؤشرات المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات، ومن المقرر أن تصل نتيجة الثانوية العامة 2022 للمدارس 7 أغسطس على أقصى تقدير.


◄ متى يتم حجب نتيجة الثانوية العامة؟


يتم حجب نتيجة الثانوية العامة في حالة واحدة فقط متعلقة بوقائع الغش، والطلاب الذين تم حرمانهم من الامتحان بسبب إثبات وقائع الغش عليهم أثناء امتحانات الثانوية العامة 2022.


وفيما يتعلق بالطلاب الراسبين، يدخل الطالب امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2022 بالمواد التي رسب بها في حالة كانت أقل من 3 مواد وتكون الدرجة 50% فقط من الدرجة الكلية للمادة.

 


وكان وزير التربية والتعليم في تصريحات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: كل ما يتم تداوله عن نسب النجاح ومؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 وأوائل الثانوية العامة 2022 أو المجاميع أو تنسيق الجامعات 2022 لا أساس له من الصحة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم ان الاخبار التي يتم تداولها عن نتيجة الثانوية العامة 2022 ولا تعدو كونها اجتهاد أو توقع أو إشاعة أو محاولة لانفراد صحفي.

 

◄ ما هو موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022؟

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الوزارة أكدت أكثر من مرة أن نتيجة الثانوية العامة 2022 سوف تعلن في نهاية الأسبوع الجاري الذي يوافق الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022.

وناشد وزير التربية والتعليم، جميع طلاب الثانوية العامة 2022 وأولياء أمورهم بضرورة عدم الانسياق وراء أي أخبار غير رسمية يتم تداولها بشكل غير رسمي بعيدا عن وزارة التربية والتعليم.