أزمة في أستراليا بسبب تفشي كورونا وأوميكرون

متن نيوز

تقترب أستراليا من تحصيل 12000 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، حيث يمتلئ واحد من كل 12 سريرًا في المستشفيات العامة في جميع أنحاء أستراليا بشخص مصاب بالفيروس، حيث سجلت خلال ثلاثة أيام متتالية من أكثر من 100 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.

 

وتم الإبلاغ عن 27 حالة أخرى على المستوى الوطني حتى الآن يوم الأحد - مما رفع إجمالي عدد القتلى في أستراليا خلال الوباء إلى 11832 - إلى جانب ما يقرب من 24000 حالة جديدة.

 

ويقدر كبير مسؤولي الصحة في ولاية فيكتوريا، البروفيسور بريت ساتون، أنه يتم التقاط نصف العدد الفعلي للعدوى فقط، لكنه يقول إن حالته ربما وصلت إلى ذروتها، مع توقع أن تتسطح الأرقام وتنخفض في الأيام المقبلة.

 

في حين انخفض عدد المصابين بـ Covid في مستشفيات فيكتوريا بمقدار 69 يوم الأحد، حذر ساتون في وقت سابق من أن أرقام العلاج في المستشفيات من غير المرجح أن تستقر لمدة أسبوع أو أسبوعين.

 

واحد من كل 12 سريرًا في المستشفيات العامة في جميع أنحاء أستراليا مملوء بمريض Covid-19، على الرغم من أن عددًا أقل من الأشخاص ينتهي بهم المطاف في العناية المركزة مقارنة بالموجات السابقة للفيروس.

 

وقال وزير الصحة الاسترالي، مارك بتلر، إن المستشفيات في جميع أنحاء البلاد "تتأرجح" في ظل عبء حالات الإصابة بفيروس كورونا، حيث يشغل المرضى المصابون أكثر من 5000 سرير.

 

وتابع: "نحن نبلغ حوالي 330 ألف حالة في المتوسط ​​لمدة سبعة أيام في الأسبوع في الوقت الحالي، لكننا نعلم من أخذ عينات من معدلات الإيجابية التي نحصل عليها لاختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) أن الرقم الحقيقي ربما يكون ضعف ذلك على الأقل" في المؤتمر الوطني للجمعية الطبية الاسترالية يوم السبت وإنه عدد غير عادي من الإصابات بهذا البديل الجديد [أوميكرون] شديد العدوى."

 

قال بتلر إن الجانب الصعودي لموجة أوميكرون الحالية هو أن معدلات العناية المركزة كانت أقل بكثير مما كانت عليه في يناير، بينما انخفض عدد حالات الإنفلونزا بشكل حاد أيضًا.

 

لكنه أضاف أن تناول جرعات اللقاح الثالثة "توقف إلى حد مثير للقلق"، مع وجود حوالي 5 ملايين شخص لم يتلقوا حتى الآن جرعة معززة بعد اللققتين الأوليين.