"فتحي باشاغا" يوجه عدة رسائل إلي الشعب الليبي

متن نيوز

قال رئيس الحكومة الليبية المكلف من مجلس النواب فتحي باشاغا جاء ذلك في كلمة مصورة وجهها مساء الأحد، للشعب الليبي بأن الاستمرار في السلطة بقوة السلاح شكل من أشكال "الإرهاب".


وتابع: التشبث بالسلطة بقوة السلاح هو شكل من أشكال الاستبداد والدكتاتورية - واستخدام القوة للاستمرار في الحكم هو نوع من أنواع الإرهاب والقمع الذي لم ولن نقبله أبدًا".

 

وقال: نحن كحكومة ليبية لم ولن نسمح لانقسام الوطن بل حرصنا كل الحرص على جمع شتاته وقد تشكلت حكومتنا بتوافق ليبي ليبي وبإرادة ليبية خالصة وكان هدفنا المشترك جميعًا هو ليبيا وحدتها وعزتها واستقلالها".

 

وأكد: لم نستخدم القوة يوما ولم نقفل الطرق ولم نقتحم المنازل والمساكن، ولم نصدر أوامر قبض ضد من يعارضنا بل بالعكس فتحنا كل قنوات التواصل مع المعارضين".

 

واختتم حديثه:ليبيا ستكون دولة محترمة مدنية ديمقراطية مستقلة رغم أنف الكارهين".

 

وكانت الأمم المتحدة  أعلنت عدم تجديدها لمستشارة الأمين العام حول ليبيا ستيفاني وليامز، لتغادر منصبها دون أن يتم اختيار بديل حتى اللحظة.

 

وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في إجابته على أسئلة الصحفيين في إحاطته الجمعة، إن وليامز ستغادر منصبها في الـ31 من يوليو/تموز.


وتابع في المؤتمر الصحفي اليومي من المقرّ الدائم بنيويورك، في رده على تساؤل الصحفيين عمّن سيخلف وليامز ويقود جهود الأمم المتحدة في البلاد بعد مغادرتها "نحاول في أسرع قت ممكن تسمية شخص مؤقت للقيام بنوع المهمّات التي تقوم بها ستيفاني وليامز، ولكن ليس لدينا أحد لتسميته الآن".

 

وأكد حق أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا موجودة، والشخص الذي يتولى المسؤولية هو ريزدون زنينغا وسيظل هو المسؤول إلى حين تسمية شخص آخر.