التفاصيل الكاملة لمباراة بايرن ميونخ ضد لايبزيج في السوبر الألماني

متن نيوز

حقق فريق بايرن ميونخ الألماني فوزا كبيرًا على نظيره لايبزيج.

 

جاء ذلك بنتيجة 5-3، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على استاد ريد بول أرينا، فى كأس السوبر الألماني، ليحقق اللقب للمرة العاشرة في تاريخه.

 

وظهر السنغالي ساديو ماني لأول مرة مع البافاري في مباراة رسمية، وذلك بعد انتقاله من ليفربول إلى بايرن ميونخ الصيف الماضي، ليحقق أول بطولة مع البافاري.

 

وشارك بايرن ميونخ في كأس السوبر بعد فوزه بلقب الدوري الألماني للمرة الـ11 على التوالي، ليواجه لايبزيج الذي فاز بلقبه الأول منذ الوصول للدورى الألمانى وهو كأس ألمانيا الموسم الماضي.

 

وحصل بايرن على كأس السوبر الألماني 10مرات، وهو ضيف معتاد في المباراة، ويأتي خلفه فى ترتيب أكثر الفرق الفائزة بالمسابقة فى التاريخ نادي بوروسيا دورتموند الذي فاز بها 6 مرات.

 

فاز بايرن ميونخ بلقب كأس السوبر الألماني لكرة القدم، للمرة العاشرة في تاريخه، بعدما فاز على لايبزج، حامل لقب الكأس الموسم الماضي، 5 /3، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الأخير "ريد بول أرينا" في مدينة لايبزج الألمانية.

 

وضغط بايرن ميونخ منذ البداية، بغرض تسجيل هدف التقدم، وهو ما تحقق بعد مرور 14 دقيقة، حينما تسلم جمال موسيالا كرة داخل منطقة الجزاء مع ضغط فريقه المتواصل، ليسدد كرة سكنت شباك الحارس بيتر جولاتشي.

 

وواصل بايرن ضغطه على منافسه الذي اكتفى بالاستسلام تماما في الشوط الأول، ليسجل الفريق البافاري هدفا ثالثا عن طريق المدافع بنيامين بافارد، الذي تلقى كرة عرضية من موسيالا داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة في شباك جولاتشي، لينتهي الشوط الأول بتقدم بايرن 3 / صفر.

 

وفي الشوط الثاني، انتفض لايبزج وتغير أداءه بشكل كبير، لكن بايرن ميونخ كان خطيرا من خلال بعض المحاولات على مرمى جولاتشي،غير أنها لم تسفر عن جديد.

 

ورد بايرن على هدف تقليص الفارق للايبزج بتسجيل هدف رابع عبر سيرجي جنابري، الذي استفاد من ارتباك دفاع لايبزج في تشتيت الكرة، ليضعها في شباك جولاتشي في الدقيقة 65.

 

ورغم محاولات لايبزج المتعددة لإدراك التعادل إلا أن ذلك لم يحدث، بل أن بايرن نجح في إضافة الهدف الخامس عن طريق ليروي ساني الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب، ليصل إلى منطقة الجزاء ويتلاعب بالحارس والمدافع ويضع الكرة في الشباك في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.