مصرع 6 عراقيين إثر الفيضانات شمال إيران

متن نيوز

أعلن محسن داوري حاكم مدينة مشهد الواقعة شمال شرق إيران، عن مصرع 6 عراقيين وفقد 3 آخرون، جراء الفيضانات الشديدة التي تضرب إيران، لليوم الرابع على التوالي.

وأضاف داوري، أن "حافلة تقل 14 من السياح العراقيين جرفتها السيول الشديدة في مدينة ميامي أطراف مدينة مشهد، مما أسفر عن مقتل 6 عراقيين وشخص إيراني".

وتابع حاكم مدينة مشهد، أن "الحادث تسبب أيضًا في فقدان 3 سياح عراقيين وإصابة 3 آخرين بجروح جرى نقلهم إلى المستشفى"، مبينًا أن "عمليات البحث عن المفقودين في مدينة ميامي التي تضم مرقدًا دينيًا للشيعة لا تزال مستمرة".

وعن هوية الضحايا العراقيين، بيَّن المسؤول الإيراني أن "5 من القتلى من النساء بالإضافة إلى رجلين اثنين، وفقدان 3 ركاب آخرين ونقل 3 مصابين إلى المستشفى".

وفي سياق متصل، أعلن رئيس منظمة الهلال الأحمر الإيراني، مهدي ولي بور، مساء السبت، عن ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات التي تضرب المدن الإيرانية لليوم الرابع على التوالي إلى 61 قتيلًا.

وذكر ولي بور، للتلفزيون الإيراني: "مع اكتشاف المزيد من الجثث في المناطق التي غمرتها السيول، بلغ عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب الفيضانات 61 شخصًا".

وفيما يتعلق بالمفقودين، أوضح ولي بور: "وفقًا لآخر التقارير، فإن عدد الأشخاص المفقودين في البلاد هو 32 شخصًا"، مشيرًا إلى أن "طهران لا تزال تتصدر الرقم الأعلى في عدد ضحايا الفيضانات حيث توفي 22 شخصًا".

وتسببت الفيضانات التي ضربت 18 محافظة إيرانية، منها 62 مدينة، بخسائر مالية كبيرة في مختلف القطاعات كما تضررت آلاف المنازل في القرى والأرياف.