مؤسس مايكروسوفت يكشف عن رياضته المفضلة.. ويوضح سر سعادته؟

متن نيوز

أعرب مؤسس مايكروسوفت، الملياردير بيل جيتس عن سعادته.

 

وعن سر سعادته قال حين علم أن رياضته المفضلة، بيكل بول أصبحت الرياضة الأسرع نموًا في أمريكا.

 

حيث زادت شعبية لعبة بيكل بول، التي وصفها جيتس بأنها "مزيج من التنس وكرة الريشة وكرة الطاولة"، على مدى السنوات القليلة الماضية، لكن جيتس كان يلعبها طوال حياته، كما كتب في مدونته،وفق موقع فوربس.


 

ويقول جيتس إن لعبة بيكل بول "ممتعة للغاية"، مضيفًا أنه يلعبها مع الأصدقاء والعائلة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وغالبًا ما يكون ذلك في أشهر الصيف.


تقدر ثروة بيل جيتس بنحو 109.7 مليار دولار، مما يجعله خامس أغنى شخص في العالم. وتبلغ ثروة ميليندا فرينش غيتس 6 مليارات دولار.

 

وفي مقابلة مع CNBC عام 2018، قالت ميليندا فرينش جيتس، زوجة بيل جيتس آنذاك، إنها وبيل، تم طلاقهما العام الماضي، "يلعبان لعبة غربية تسمى بيكل بول" في وقت فراغهما، حيث قام بيل بتعليمها اللعبة بعدما تعرف عليها بفترة قصيرة.

 

واشتهرت هذه الرياضة أكثر بعد انتهاء عمليات الإغلاق، وفي فبراير/شباط، أطلقت عليها جمعية Sports and Fitness Industry Association الأميركية لقب الرياضة الأسرع نموًا في البلاد للعام الثاني على التوالي.

 


انخفضت ثروة أغنى 10 مليارديرات في مجال التجزئة والتكنولوجيا بقيمة تقدر بنحو 26.2 مليار دولار في يوم واحد.

 

هذا الأسبوع كان حافلًا للشركات الكبرى؛ حيث أصدرت جوجل ومايكروسوفت ووول مارت تقاريرها المالية. وتلاحظ أن ارتفاع التضخم قد أثَّر في عادات الإنفاق الاستهلاكي وأرباح الشركات، وارتفاع معدل الفائدة، ومخاوف الركود، والحرب المستمرة في أوكرانيا، في الأسواق والتقارير المالية.


وانخفض سهم وول مارت بنسبة 10% تقريبًا في ساعات التداول ما بعد السوق يوم الإثنين، بعد أن خفضت شركة التجزئة توقعات أرباحها لبقية العام، بسبب مخاوف التضخم.