المغرب: عفو ملكي عن 1769 شخصًا بمناسبة عيد العرش

متن نيوز

أعلن ملك المغرب محمد السادس، عن إصدار أمرًا بالعفو عن 1769 شخصًا، من بينهم حالات إنسانية ومعتقلون ومحكوم عليهم من محاكم مغربية، بمناسبة عيد العرش.

وذكرت وزارة العدل المغربية، أنه بمناسبة عيد العرش لسنة 2022 أصدر الملك محمد السادس أمرًا بالعفو عن مجموعة من الأشخاص، منهم المعتقلون، والموجودون في حالة سراح، والمحكوم عليهم من طرف مختلف المحاكم المغربية، والحالات الإنسانية والمتمثلة في المصابين بأمراض مستعصية، والمسنون، والحوامل، والمرفقات، والأحداث، ليبلغ مجموع عدد المشمولين بالعفو 1769 شخصًا".

وكان قد بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، للملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، بمناسبة ذكرى توليه مهام الحكم في بلاده.

وأعرب الملك المفدى، عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق، اطراد التقدم والازدهار.

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، للملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية، بمناسبة ذكرى تولي جلالته مهام الحكم في بلاده.

وعبر ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة لجلالته، ولحكومة وشعب المملكة المغربية الشقيق، المزيد من التقدم والازدهار.