روسيا تتهم أوكرانيا بقتل العشرات من أسرى الحرب في إضراب السجن الشرقي

متن نيوز

أعلن الجيش الروسي والانفصاليون الموالون لموسكو، الجمعة، أن القوات الأوكرانية قصفت سجنًا في شرق أوكرانيا، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 40 أسير حرب أوكراني. 

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالات الأنباء الحكومية: "أطلقت قوات الأمن الأوكرانية صواريخ على مركز احتجاز قبل المحاكمة بالقرب من أولينيفكا الليلة".

 

وقالت إن أسرى الحرب الأوكرانيين - بمن فيهم أفراد من فوج آزوف الذين استسلموا في مايو بعد الدفاع عن مدينة ماريوبول الساحلية من داخل مصنع آزوفستال للصلب المحاصر - احتجزوا في سجن أولينيفكا. 

 

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن 40 أسير حرب أوكراني قتلوا وأصيب 84 آخرون.

 

وقدرت السلطات في جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية عدد القتلى عند 53. نفى الجيش الأوكراني مزاعم روسيا في وقت لاحق الجمعة، واتهم القوات الروسية بتوجيه نيران المدفعية على سجن أولينيفكا "لإخفاء تعذيب السجناء وعمليات الإعدام التي نفذت بأوامر من إدارة الاحتلال".

 

يأتي الهجوم المزعوم باستخدام أنظمة الصواريخ بعيدة المدى التي قدمتها الولايات المتحدة وسط هجوم مضاد نشط لأوكرانيا لاستعادة منطقتين جنبيتين محتلتين.

 

الجنود الأوكرانيون الذين تم أسرهم خلال خمسة أشهر من القتال محتجزون في الأراضي التي تسيطر عليها روسيا، حيث أفادت وسائل إعلام مستقلة أن بعضهم نُقل إلى سجن ليفورتوفو سيئ السمعة في موسكو.