إحباط هجوم بالطائرات المسيرة للقوات الأوكرانية على مواقع في مدينة ميليتوبول

متن نيوز

أعلنت الإدارة المعينة من روسيا في مقاطعة زابوروجيه جنوب أوكرانيا، عن إحباط هجوم بالطائرات المسيرة، شنته القوات الأوكرانية على مواقع في مدينة ميليتوبول جنوب المقاطعة.

 

وقال الإدارة، إن المقاتلين الأوكرانيين حاولوا شن هجوم على البنية التحتية المدنية لمدينة ميليتوبول في الليل بطائرات مٌسيرة هجومية، مضيفا أن نظام الدفاع الجوي تمكن صد الهجوم.

 

وقالت السلطات المدعومة من موسكو، إن قصفًا أوكرانيًا أصاب إحدى نقطتي عبور رئيسيتين على الضفة الغربية لنهر دنيبرو في منطقة خيرسون التي تسيطر عليها روسيا بجنوب أوكرانيا.

 

وبين مسؤولون محليون إن جسر أنتونيفسكي، وهو هدف حاسم لأنظمة الصواريخ الأوكرانية التي زودتها الولايات المتحدة في الأيام الأخيرة، أغلق أمام حركة المرور في أعقاب الهجمات.

 

في غصون ذلك، قالت السلطات الألمانية، إن عملاق الطاقة الروسي جازبروم خفض بشكل كبير شحنات الغاز إلى أوروبا عبر خط أنابيب نورد ستريم يوم الأربعاء إلى حوالي 20٪ من طاقته.

 

كانت الشركة الروسية الحكومية قد أعلنت أنها ستخنق الإمدادات إلى 33 مليون متر مكعب في اليوم - نصف الكمية التي كانت تقدمها منذ استئناف الخدمة الأسبوع الماضي بعد 10 أيام من أعمال الصيانة.

 

وتتهم دول الاتحاد الأوروبي روسيا بالضغط على الإمدادات انتقاما من العقوبات الغربية بسبب حرب موسكو في أوكرانيا.