مجلس الوزراء الإماراتي: تشكيل لجنة عاجلة لحصر أضرار السيول

متن نيوز

أعلن مجلس الوزراء الإماراتي، عن تشكيل لجنة عاجلة برئاسة وزير الطاقة والبنية التحتية والجهات المعنية الاتحادية للعمل على حصر أضرار السيول والأمطار، التي شهدتها مناطق مختلفة في الدولة بالتنسيق مع الجهات المحلية.

كما وجَّه المجلس اللجنة، برفع تقرير مفصل حول الأضرار والبدء الفوري باتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية الممتلكات والأرواح بالتنسيق مع الجهات الأمنية والشرطية والبلديات في كل إمارات الدولة، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وناشدت اللجنة التي تم تشكيلها المواطنين والمقيمين، وخاصة في المناطق الجبلية اتخاذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول والإبلاغ الفوري عن أي حوادث عبر أرقام الطوارئ وغرف العمليات في الجهات الشرطية وأجهزة الدفاع المدني التي تعمل على مدار الساعة للاستجابة لأي طارئ.

وشددت اللجنة على أهمية استجابة كل الأفراد لإرشادات وتوجيهات الجهات المعنية، وذلك حفاظا على الأرواح والممتلكات ومرافق البنية التحتية.

ووجه مجلس الوزراء جميع الجهات الاتحادية العاملة في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول القوية وخاصة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة بأن يكون دوام موظفيها غير الضروريين عن بعد ليومي الخميس والجمعة.

واستثنى القرار الجهات الاتحادية المعنية بالدفاع المدني والجهات الشرطية والأمنية التي تتعامل مع الكوارث والأزمات والحالات الطارئة بالإضافة للجهات المعنية بالدعم المجتمعي والتي تتعامل مع البلاغات الخاصة بأضرار المزارع والممتلكات الخاصة بالمواطنين.