الإمارات.. السيول تضرب إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة

متن نيوز

أعلن المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن هطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان الأودية وتجمع المياه في أم القيوين والشارقة ورأس الخيمة وعجمان، مشيرة إلي أن الأمطار الغزيرة عرقلت حركة السير في بعض الشوارع والميادين في إمارتي الفجيرة ورأس الخيمة.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد، إمارة الفجيرة شهدت هطول أمطار تاريخية غير مسبوقة، مؤكدة أن منسوب مياه الأمطار وصل إلى 170 ملم في بعض المناطق بالإمارة، حيث سجلت أعلي كميات أمطار خلال الحالة الجوية في ميناء الفجيرة بواقع 122.6 ملم.

وحذر المركز الوطني، من سقوط الأمطار الغزيرة على بعض المناطق الشرقية والابتعاد عن جريان الأودية وتجمع المياه، داعية إلي توخي الحيطة والحذر.

وبحسب المركز الوطني للأرصاد بالإمارات، سجلت أعلى كميات أمطار خلال الحالة الجوية في ميناء الفجيرة بواقع 122.6 ملم، وميناء خورفكان 98.3 ملم، وضدنا 98 ملم، ودبا 91.3 ملم، وأم الغاف 77.9 ملم، كما سجل مربح الفجيرة 68 ملم، ووادي الطوي 57.8 ملم وجبل جيس 47.4 ملم.

ونبهت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية منشآت القطاع الخاص التي تقع مقار عملها في المناطق المتضررة من الأمطار والسيول القوية، خاصة في إمارات الشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، بأن يكون دوام العاملين لديها غير الضروريين وفق نظام العمل عن بعد ليومي الخميس والجمعة.

كما أشارت إلى ضرورة احتساب الفترة الزمنية التي يقضيها العامل في الانتقال بين محل سكنه ومكان عمله ضمن ساعات العمل العادية، وذلك في حالة العامل الذي يعد دوامه خلال اليومين المشار إليهما ضروريًا في المنشآت المذكورة.

https://www.youtube.com/watch?v=fu_kpQjSM1o