إلغاء القائمة.. حلم يراود الفتيات ويثير غضب وسخرية الشباب

زواج
زواج

أثار الحديث عن إلغاء قائمة المنقولات الزوجية ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث بدأ الحديث عن تلك القضية فور كتابة أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا على فيس بوك قائلًا: "مبروك يا رجالة القائمة اتلغت"، لتنهال بعدها التصريحات والسخرية على مواقع التواصل حول قضية قائمة المنقولات الزوجية.

كما سبق أن دار الحديث حول قائمة المنقولات على لسان أحد المحامين الذي اتخذ من قناته على اليوتيوب طريقًا لطرح أفكاره حول قضايا الأسرة، مطالبًا بإلغاء قائمة المنقولات الزوجية، التي سبق أن تسببت في أزمات كثيرة للأسر المصرية وتسببت في ارتفاع نسب الطلاق.

من جانبها سخرت "ريم عيد" من الأخبار المتداولة حول إلغاء قائمة المنقولات الزوجية قائلة: " أنا مش مدركة أن واحدة مخطوبة تجيب لخطيبها في عيد ميلاده طقم ملايات مثلًا أو طقم كاسات عشان تساعد.. أهو لسان حال الرجالة اليومين دول كنا دبوووور وزن ع خراب عشه".

وقال ضياء مصطفى: "هاخد طقم الصيني من عمر والحلل من حسين والكوبايات من علي، أنا صحابي كلهم رجالة".

فيما حسم المحامى محمد طارق القضية التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدًا أن ما يثار حول سقوط قائمة المنقولات الزوجية غير صحيح ولا زال العمل بالقائمة قانونًا ولا زالت جريمة تبديد المنقولات الزوجية معاقب عليها بالحبس والغرامة".