موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

موعد ظهور نتيجة الثانوية
موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

◄موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022

 

تستعد كنترولات الثانوية العامة لتحديد أوائل الثانوية العامة 2022، حيث  يترقب طلاب الثانوية العامة 2022 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2022.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، حيث من المرتقب أن تعلن النتيجة رسميا خلال أيام قليلة.

 

ومن المقرر أن ستكون في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس 2022 المقبل، ويبدأ أغسطس 2022 بدءا من الإثنين المقبل الذي سيوافق 1 أغسطس، وستكون النتيجة في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس.

 

كيفية الحصول على النتيجة

 

عبر رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 موقع بوابة وزارة التربية والتعليم الموقع الذي حددته وزارة التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة، سيتم الحصول على النتيجة.

 

ويستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى بوابة وزارة التربية والتعليم، وإدخال رقم الجلوس،والضغط على عرض النتيجة وستظهر كافة التفاصيل الخاصة بدرجات المواد والمجموع الكلي والنسبة المئوية.
 

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم في مصر  قال إن العمل بالوزارة يستمر على مدار العام، مضيفا أن الوزارة في عمل مستمر ومعندناش يوم إجازة بنخدم أولادنا البالغ عددهم 25 مليون طالب.

 

وأشار شوقي، في تصريحات له أنه لم يحدث تسريب في امتحانات الثانوية العامة، وما يحدث هو تداول الأسئلة، وهناك أكثر من 80 طالبا تم ضبطهم ومعاقبتهم وفقا للقانون الجديد، وتم إلغاء امتحاناتهم.

 

وعن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، أوضح أنه لا يوجد موعد معروف ويتم إخفاؤه، حيث إن تصحيح الامتحانات لا يزال جاريا، والتقديرات تشير إلى ظهورها في نهاية الأسبوع الأول من أغسطس، ونسب النجاح بالثانوية العامة هذا العام ستكون شبيهة جدا مع نسب العام الماضي، فقد انتهى عهد الحصول على 100% بالثانوية العامة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن الموعد النهائي لـ نتيجة الثانوية العامة 2022 هو نهاية الاسبوع الأول من شهر اغسطس 2022.

 

وكشفت وزارة التربية والتعليم بأنه لن تحدد الان يوم محدد لـ اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، لان اعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022 مازالت مستمرة ومحاضر الكنترولات يتم ارسالها للوزارة حتى الان.

 

ونفت وزارة التربية والتعليم كل ما يقال بشأن اعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 السبت القادم، مشددة على أن هذا الكلام لا أساس له من الصحة والوزارة غير مسئولة إلا عما تعلنه رسميا عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك والحساب الرسمي لوزير التربية والتعليم عبر فيس بوك.

◄ مؤشرات


وتشير مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2022 من داخل الكنترولات، إلى اختفاء المجاميع المبالغ فيها (100% واكثر )  وفقا لتصريحات وزير التربية والتعليم.

 

 حيث استهدفت اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022،  قياس المستويات العليا للتفكير المتمثلة في الفهم والتطبيق والتحليل، وبالتالي افرزت في نتيجة الثانوية العامة 2022 المستويات بشكلأوسع.