روسيا تتعهد بعرقلة عمل وسائل الإعلام الغربية

متن نيوز

تعهد الكرملين اليوم الأربعاء، بعرقلة عمل وسائل الإعلام الغربية في روسيا بعد أن أيدت محكمة أوروبية حظر البث المفروض على قناة RT France الإخبارية الروسية.

 

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين للصحفيين "بالطبع سنتخذ اجراءات مماثلة للضغط على وسائل الاعلام الغربية التي تعمل في بلادنا".

 

وقال "لن نسمح لهم بالعمل في بلادنا"، واصفا رد فعل الكرملين على الحظر بأنه "سلبي للغاية".

 

وقال بيسكوف: "بشكل أساسي، تم حظر RT ولا يمكنها العمل في أوروبا". "الأوروبيون يدوسون على مُثُلهم العليا".

 

كجزء من عقوبات الاتحاد الأوروبي المفروضة على موسكو بسبب تدخلها في أوكرانيا، أصدرت محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ حكمًا يقضي برفض استئناف من شركة RT المملوكة للدولة ضد الحظر، الذي فرضه الاتحاد الأوروبي في مارس بشأن اتهامات بانتشار الشبكة. معلومات مضللة.

 

اتهمت روسيا باستمرار ببغاء دعاية الدولة الروسية، وتم حظرها في معظم الدول الغربية منذ أن أرسل الرئيس فلاديمير بوتين قوات إلى أوكرانيا في 24 فبراير.

 

تم إطلاق القناة في عام 2005 باسم روسيا اليوم، وقد نمت القناة من خلال البث والمواقع الإلكترونية بعدة لغات بما في ذلك الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والعربية.

 

غادر العديد من الصحفيين الأجانب روسيا وعلقت عدد من وسائل الإعلام الأجنبية عملياتها في البلاد بعد أن فرضت السلطات في موسكو أحكاما بالسجن تصل إلى 15 عاما لنشر "أخبار كاذبة" عن الجيش الروسي.