حاكم كالينينغراد يُعلن وصول أول قطار محمل بالبضائع من روسيا

متن نيوز

وصل أول قطار يحمل بضائع خاضعة للعقوبات من روسيا إلى كالينينغراد عبر ليتوانيا في أول رحلة من نوعها منذ أن قال الاتحاد الأوروبي إن ليتوانيا يجب أن تسمح للبضائع الروسية بعبور أراضيها، وفقًا لما ذكره حاكم المنطقة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الروسية تاس عن حاكم المنطقة أنطون عليخانوف قوله: "إنه بالفعل أول قطار وصل بعد قرار الاتحاد الأوروبي... إنه إنجاز مهم للغاية "، وبحسب ما ورد كان القطار يتألف من 60 عربة شحن بالاسمنت.

 

ووجدت المنطقة نفسها في عزلة متزايدة منذ أن أرسلت روسيا قواتها إلى أوكرانيا في فبراير شباط.

 

وبات الإقليم معزولا بشكل متزايد منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير، حيث تبلغ مساحته نصف مساحة سويسرا تقريبا وعدد سكانه نحو مليون نسمة وهو غير متصل بالأراضي الروسية، وكانت فيلنيوس قد أعلنت الشهر الماضي حظر عبور بعض البضائع الروسية بواسطة القطارات عبر أراضيها تطبيقا لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد موسكو.

 

 

وكان عملاق الغاز الروسي "غازبروم"، أعلن، أنه سيخفض شحنات الغاز الطبيعي إلى ألمانيا عبر خط أنابيب "نورد ستريم 1" إلى 20 في المئة فقط من طاقته، وكشف "غازبروم" أنه سيوقف توربينا آخرا في خط أنابيب "نوردستريم 1"، الذي يمد ألمانيا بالغاز الطبيعي، للصيانة، وهو ما سينتج عنه انخفاض تدفقات الغاز إلى 20 في المئة، وقالت الشركة إنه "بسبب توقف التوربين، ستبلغ تدفقات الغاز من خلال خط الأنابيب 33 مليون متر مكعب يوميا، بدءا من الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش في 27 يوليو، انخفاضا من الطاقة الكاملة البالغة أكثر من 160 مليون متر مكعب يوميا".