محمد صلاح مُرشح لجائزة رفيعة في بريطانيا

متن نيوز

أعلنت منظمة "ethnicityawards" البريطانية ترشيح الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لجائزة أفضل شخصية رياضية مؤثرة في المجتمع البريطاني لعام 2022.

 

ويأتي ترشيح "صلاح"، لجهوده الكبيرة في العمل من أجل تعزيز المساواة والفرص للجماعات السوداء والآسيوية والأقليات العرقية. 

 

وقالت المنظمة: "تم تمييز نجم نادي ليفربول محمد صلاح وموهب نادي أرسنال بوكايو ساكا لمواقفهما البارزة من أجل المساواة العرقية والدينية، كما انضمت إليهن في فئة الشخصية الرياضية، وهي أسرع امرأة في التاريخ البريطاني، دينا آشر سميث".

 

وتُمنح الجوائز للأفراد الذين يتمتعون بسجل حافل حيث تم ترشيح مو فرح الحائز على ميدالية ذهبية أولمبية مزدوجة مرتين، والذي انفتح هذا الشهر فقط حول تهريبه بشكل غير قانوني إلى المملكة المتحدة تحت اسم مستعار وإجباره على العمل كخادم منزلي، على إنجازاته المهنية الهائلة واستعادته مؤخرًا لاسمه الحقيقي، حسين عبدي كاهين، وتضم القائمة المختصرة لجوائز العرق السنوية مع مجموعة من المشاهير والشخصيات العامة الملهمة التي تقود الترشيحات.

 

ووضعت هذه الجوائز لتسليط الضوء على الأفراد والمنظمات والجمعيات الخيرية الذين يساعدون في جعل العالم مكانًا أفضل لمجتمعات السود والآسيويين والأقليات العرقية خلال الفترة التي لا تزال قائمة. وقت صعب للغاية.