الدفاع الروسية: مقتل 40 مقاتلا أجنبيا في دونيتسك معظمهم بولنديون

متن نيوز

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، مقتل 40 مقاتلا أجنبيا في دونيتسك معظمهم بولنديون.

 

وكان عمدة مدينة ماريوبول الأوكرانية فاديم بويشنكو، أكد، اليوم، أن روسيا تعتزم تحويل المدينة إلى مركز إصلاح وشحن عسكري، وأوضح بويشنكو، أن سكان المدينة يعملون بلا أجر مقابل الحصول على الغذاء

 

وقالت وسائل إعلام أوكرانية، اليوم، إن روسيا تحصن مواقعها في زابوريجيا تحسبا لهجوم للقوات الأوكرانية.

 

وأوضح مسؤولون أوكرانيون، أن القوات الروسية تحفر خنادق في محيط محطة زابوريجيا النووية.

 

وشددت الاستخبارات البريطانية، في تحديث جديد لها، اليوم الثلاثاء، على، أن روسيا تعتبر الصواريخ المضادة للسفن تهديدا رئيسيا لأسطولها.

 

وأضافت الاستخبارات البريطانية، أنه لا يمكن لروسيا شن هجوم برمائي على أوديسا، مشددةً على أن روسيا ستركز على تدمير الدفاعات الأوكرانية المضادة للسفن

 

وكان حاكم ميكولايف، قال، اليوم، إن روسيا أصابت البنية التحتية للميناء في ميكولايف.

 

وكان رئيس لجنة التحقيق الروسية، قال، إن موسكو وجهت اتهامات إلى نحو 100 من العسكريين الأوكرانيين بارتكاب جرائم ضد الإنسانية واقترحت تشكيل محكمة دولية تدعمها دول من بينها بوليفيا وإيران وسوريا.

 

وقال ألكسندر باستريكين: "أكثر من 220 شخصا من بينهم ممثلو القيادة العليا للقوات المسلحة الأوكرانية إضافة إلى قادة وحدات عسكرية قصفت السكان المدنيين"، وقال إن هؤلاء الأوكرانيين تورطوا في ارتكاب "جرائم ضد سلام وأمن البشرية لا تسقط بالتقادم"، وفقا لرويترز، مضيفًا أنه تم توجيه اتهامات إلى 92 من القادة ومرؤوسيهم، وأنه تم إعلان أن 96 شخصا، بينهم 51 من قادة القوات المسلحة، مطلوبون للعدالة.

 

واتفقت الولايات المتحدة وأكثر من 40 دولة أخرى في وقت سابق من هذا الشهر على تنسيق إجراء تحقيقات في جرائم الحرب المشتبه بها في أوكرانيا.

 

يشار إلى أن القوات الروسية بدأت عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا في فبراير الماضي، فيما وردت بعض التقارير عن إساءة معاملة الأوكرانيين للسجناء الروس.