معلومات جيدة لا تعرفها حول رائد الفضاء الإماراتي "سلطان النيادي"

متن نيوز

كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر حسابه الرسمي في "تويتر": "من بين مجموعة من رواد الفضاء الإماراتيين في مركز محمد بن راشد للفضاء، تم اختيار سلطان النيادي ليكون أول رائد فضاء عربي سيقضي مهمة طويلة تستغرق ٦ أشهر في محطة الفضاء الدولية العام المقبل بإذن الله.. شبابنا رفعوا رؤوسنا للسماء.. حيث مكان ومكانة دولة الإمارات المستحقة".

 

وكشفت تقارير بأن "النيادي" على شارة رواد الفضاء من مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة ناسا، بعد إتمام تدريباتهما العامة التي استمرت نحو 20 شهرا.

 

بدأ مشواره العلمي العالي في المملكة المتحدة، تحديدا في جامعة برايتون، وحصل على شهادة البكالوريوس في هندسة الاتصالات وتقنية المعلومات.

حيث تم اختيار "النيادي" من ضمن أكثر من 4 آلاف متقدم للبرنامج، بعد سلسلة اختبارات ذهنية وبدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها.

 

وفي إطار اتفاقية مركز محمد بن راشد للفضاء، ووكالة الفضاء الروسية روسكوزموس في الجمهورية الروسية الاتحادية لتدريب رواد الفضاء الإماراتيين، توجه "النيادي" في سبتمبر 2018 إلى روسيا، بهدف تلقي التدريبات اللازمة لمهمة 25 سبتمبر/أيلول 2019.

 

وتعتبر هذه المهمة الأولى طويلة الأمد لرواد الفضاء العرب، وخلالها سيتم إجراء تجارب علمية معمقة ومتقدمة، ستوفر نتائج قيمة للمجتمع العلمي.