رئيس الإمارات ونائبه يهنئان رئيس ألبانيا بمناسبة أدائه اليمين الدستورية

متن نيوز

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تهنئة إلى بيرم بيغاي بمناسبة أدائه اليمين الدستورية رئيسًا لجمهورية ألبانيا.
كما بعث نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برقية تهنئة مماثلة إلى بيرم بيغاي.
وكان قد أصدر أصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مراسيم اتحادية بتعيين مدراء عموم في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
وشملت المراسيم تعيين اللواء سهيل سعيد سهيل الخييلي، مديرًا عامًا للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
يتولى مدير عام الهيئة، الإشراف على رسم سياسات الهيئة واستراتيجيتها وبرامجها والإشراف على تنفيذ المعتمد منها بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في الهيئة والجهات المعنية في الدولة، بالإضافة إلى المهام المتعلقة بإدارة العلاقات والتعاون الدولي بين الهيئة والجهات والمنظمات الدولية.
وأصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مرسومًا اتحاديًا بترقية العميد سهيل جمعه محمد كلثم الخييلي إلى رتبة لواء، وتعيينه مديرًا عامًا للهوية وجوازات السفر في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
يتولى مدير عام الهوية وجوازات السفر في الهيئة اقتراح وإعداد السياسات والاستراتيجيات والتشريعات واللوائح والأنظمة المتعلقة بشؤون الهوية والجنسية وجوازات السفر بالتنسيق مع الجهات المعنية، والإشراف على تنفيذ المعتمد منها. كما يشرف على إدارة السجل السكاني للدولة، وتطوير سياسات وإجراءات تسجيل السكان وجوازات السفر، والإشراف على سياسات ومبادرات وخدمات إصدار الهوية.
وأصدر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، مرسومًا اتحاديًا بترقية العميد خميس محمد سالم الشويهي الكعبي إلى رتبة لواء، وتعيينه مديرًا عامًا للخدمات المساندة في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.
يتولى مدير عام الخدمات المساندة في الهيئة اقتراح وإعداد السياسات والاستراتيجيات واللوائح والأنظمة المتعلقة بالموارد البشرية والمالية والإدارية وتقنية المعلومات في الهيئة، وتنفيذ المعتمد منها بالتنسيق مع كافة قطاعات وإدارات الهيئة. كما يشرف على إعداد كافة التشريعات شاملًا القوانين واللوائح والقرارات المتعلقة باختصاصات الهيئة والاتفاقيات ومذكرات التفاهم.