وفاة ديفيد وارنر أحد أبطال فيلم Titanic عن عمر ناهز الـ80 عامًا

متن نيوز

توفى الممثل العالمي ديفيد وارنر، مساء أمس الإثنين، متأثرا بإصابته بمرض السرطان، عن عمر ناهز الـ80 عامًا.

وعاش الفنان، أيامه الأخيرة فى دار دنفيل هول التى تقدم الرعاية الطبية للممثلين والمشاهير والعديد من الشخصيات المرتبطة بالفن والمسرح.

ويعد ديفيد وارنر هو النجم الحائز على جائزة إيمى ولعب دور البطولة في فيلم المخرج جيمس كاميرون تيتانك، حيث لعب دور سبايسر لوفجوى، الحارس الشخصى لشخصية بيلى زين خطيب «روز» والذى طارد «جاك» أثناء غرق السفينة.

فيلم Titanic، وهو العمل الذي غير مسار بطليه ليوناردو دى كابريو، وكيت وينسلت ومخرجه جيمس كاميرون حيث، تناول كارثة غرق السفينة العملاقة Titanic في أولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطى، وما عمق من جماليات الفيلم قصة الحب التي جمعت بين روز بنت الأثرياء وجاك الذي ينتمى لطبقة فقيرة لكنه فاز بتذكرتين على متن السفينة العملاقة في رحلتها الأولى والأخيرة عام 1912، وهو الفيلم الذي شارك في بطولته مع كيت وليو كل من بيل باكستون وبيلى زان وكاثى بيتس وفرانيسى فيشر وجلوريا ستيورات وبيرنارد هيل وجوناثان هايد وفيكتور جاربر وديفيد وارنر ودانى نيسسا وسوزى أميس وبرنار فوكس وإريك برايدين وجينيتيى جولدشتاين وإيوان ستيوارت وجوناثان فيلبس وغيرهما من النجوم ممن خلدهم الفيلم في ذاكرة الجمهور.

وأشارت صحيفة «ذى صن» البريطانية إلى أن الفنان «توفى بعد صراع مع مرض السرطان، وأمضى أيامه الأخيرة في دار دنفيل هول التي تقدم الرعاية الطبية للممثلين والمشاهير والعديد من الشخصيات المرتبطة بالفن والمسرح».

ونعت أسرة الفنان فقيدها بكلمات ذكرت الصحيفة بعضا منها:«بقلب حزين نعلن نبأ وفاة الممثل ديفيد وارنر.. الفقيد فارق الحياة صباح الـ 24 من يوليو الجارى.. بقلب حزين نعلن نبأ وفاة الممثل ديفيد وارنر بعد صراع مع مرض السرطان، وعلى مدى الأشهر الـ 18 الماضية تقبل مرضه بإحساس وكرامة مميزين».

ولد ديفيد وارنر في مانشستر في يوليو 1941، وشارك خلال حياته الفنية بالعديد من الأفلام والأعمال التلفزيونية الشهيرة مثل فيلم «تايتانيك»، وThe Omen، وThe Lost World، «كوكب القردة»، وTime Bandits وغيرها.