رسميًا.. قبول استقالة هاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين

هاني شاكر
هاني شاكر

وافق اتحاد النقابات "التمثيلية والسينمائية والموسيقية" على استقالة الفنان هاني شاكر من منصب نقيب الموسيقيين، بعد محاولات عديدة لإثناؤه عن هذا القرار، إلا أنه أصر على الاستقالة.

جاء ذلك القرار بعد اجتماع ضم مجلس إدارة النقابات الثلاث برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، وبعد أحداث عاصفة في نقابة الموسيقيين بعد مؤتمر عقد لمنح مؤدي المهرجانات حسن شاكوش كارنيه نقابة المهن الموسيقية.

وكشف المؤتمر عن خلاف حاد تم بين حسن شاكوش وبين سعيد الأرتيست، بسبب تصريحات منسوبة لشاكوش يهاجم فيها سعيد الأرتيست وكل العاملين في مهنة الإيقاع.

وجاء في حيثيات قرار قبول الاستقالة أن القرار جاء بعد إصرار وتأكيد من الفنان هاني شاكر على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية، بالإضافة إلى مخاطبة اتحاد النقابة نقابة الموسيقيين لاتخاذ كل الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقية.

كما أشار القرار في حيثياته إلى موافقة الاتحاد العام لنقابة المهن الفنية "التمثيلية – السينمائية – الموسيقية، بإجراءات وجدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقية حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للإشراف على العملية الانتخابية.