اليونان تكافح ثلاثة حرائق غابات رئيسة في مناطق مختلفة

متن نيوز

لا تزال اليونان تكافح ثلاثة حرائق غابات رئيسة في مناطق مختلفة، أدت إلى إجلاء مئات الأشخاص، كما وصلت درجات الحرارة القصوى في جنوبي إسبانيا إلى 45 درجة مئوية.

 

 كما دمرت حرائق الغابات بجنوب غربي فرنسا، التي اندلعت قبل أكثر من أسبوع، أكثر من 20 ألفًا و600 هكتار من الأراضي. وفي جزيرة ليسبوس اليونانية، تمّ إجلاء نحو مئتيْ شخص أمس في قرية فريسا، حيث كان الحريق على مسافة حوالى 500 متر من المباني السكنية، حسب ما قال نائب رئيس منطقة غرب ليسبوس أندريا أكسيس.

 

وفي إسبانيا، سجلت درجات الحرارة قصوى جنوبي المملكة، حيث وصلت إلى 45 درجة مئوية، في الوقت الذي لا تزال فيه البلاد تواجه موجة حر شديدة منذ التاسع من يوليو الجاري.

 

وتواصل موجات الحر القياسية، اجتياح مناطق واسعة حول العالم، لا سيّما أوروبا، ما تسبّب في حدوث عدد من الوفيات، واندلاع حرائق الغابات في مناطق واسعة، وسط مخاوف من فضيانات وانهيارات طينية جديدة في الصين.

 

 ويستمر سكان مساحات شاسعة من مناطق جنوبي أوروبا، في المعاناة من الحر القائظ، فيما تستمر حرائق الغابات المستعرة في عدد من المناطق. ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية في أجزاء كبيرة من اليونان، استمرار الموجة الحارة حتى مطلع أغسطس.