بدء التقديم في كلية الشرطة بمصر لعام 2022 أول أغسطس

متن نيوز

كشف مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور هاني أبوالمكارم، في مؤتمر صحفي عقده  الأحد، بمقر الأكاديمية، الشروط الخاصة بالقبول ومواعيد التقديم.

 

وأشار  مشيرا إلى أنه سيتم فتح باب القبول لحاملي شهادة الثانوية العامة في العام الماضي (2021) ابتداء من يوم الاثنين أول أغسطس المقبل الخميس 18 أغسطس المقبل، أما فيما يتعلق بحاملي شهادة الثانوية 2022 وطلبة الدور الثاني، وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين.

 

 حيث يتم فتح باب القبول لهم بدءًا من الخميس 4 أغسطس المقبل وحتى الأربعاء 31 أغسطس المقبل، مع مراعاة قيام وحاملي شهادة الثانوية العامة من الخارج والدبلومات الأجنبية، ومدارس المتفوقين، فيجب عليهم تقديم أصل شهادة المعادلة الصادرة عن مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية.

 

يبدأ من أول اغسطس وحتى 18 أغسطس المقبل، فضلا عن حاملي شهادات كليات الحقوق ذكور وإناث، وبكالوريوس التربية الرياضية اناث للعام الحالي (2022)، والحاصلين على المؤهلات الجامعية من بكالوريوس وليسانس وماجستير ودكتوراه، سيكون بدءا من الاثنين 15 أغسطس المقبل وحتى 15 سبتمبر المقبل، لافتا إلى أنه لأول مرة سيكون التقديم للالتحاق للجميع من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الانترنت. (https://academy.moi.gov.eg/policeonlineservices/select_case.aspx)


وكانت الداخلية  المصرية أعلنت عن 65 % هو الحد الأدنى للقبول من الحاصلين على الثانوية العامة هذا العام أو العام الماضي، للحاصلين على شهادة الثانوية العامة وما يعادلها من شهادة الثانوية الأزهرية، ومن المتوقع أن تنخفض درجات التنسيق بسبب انخفاض مجاميع الثانوية العامة.