الثنائى المصري مروان جمال وهنا جودة يحرزان ذهبية بطولة إفريقيا لتنس الطاولة

متن نيوز

نجح الثنائى مروان جمال وهنا جودة بالتتويج بذهبية بطولة إفريقيا لتنس الطاولة بمنافسات الزوجى المختلط تحت 19 سنة.

جاء ذلك عقب الفوز فى المباراة النهائية على محمد عزام وهند فتحى 3-2 فى نهائى مصرى خالص لتتوج مصر بالميدالية الذهبية والفضية بهذه المنافسات.

وكان الثنائى مروان وهنا صعدا لهذا الدور بعد الفوز على زوجى من تونس 3-0 بنصف النهائى وعلى زوجى من المغرب 3-0 بربع النهائى وعلى زوجى من جنوب إفريقيا 3-0 بالدور الـ 16، فيما فاز الثنائى محمد وهند على ثنائى من تونس 3-1 بنصف النهائى وعلى ثنائى من تونس أيضا 3-1 بربع اانهائى وعلى ثنائى من الكونغو الديمقراطية للانسحاب بدور الـ 16.

وفى منافسات الزوجى المختلط تحت 15 سنة، توج الزوجى أنس عبد العال ورسل فتحى بذهبية البطولة بعد الفوز فى النهائى على زوجى من تونس 3-1.

وصعد الثنائى لهذا الدور بعد التغلب على زوجى من تونس 3-0 بنصف النهائى وعلى ثنائى تونسى أيضا 3-1 بربع النهائى وعلى ثنائى من الكونغو الديمقراطية للانسحاب بدور الـ 16.

وودع الزوجى ياسين جابر ولانا حازم المنافسات من الدور الربع النهائى بعد الخسارة أمام زوجى من تونس 2-3 والفوز على زوجى من كينيا 3-0 بدور الـ 16.

وارتفع رصيد مصر من الميداليات بهذه البطولة إلى خمس ذهبيات وفضيتين حيث حصدت مصر أمس ثلاث ميداليات ذهبية وفضية واحدة بمنافسات الفرق ناشئين وناشئات تحت 15 سنة وشابات وشباب تحت 19 سنة.

وفى منافسات زوجى الشباب تحت 19 سنة، تأهل الثنائى عمر علام ومؤمن صلاح الدين إلى ربع النهائى بعد الفوز على ثنائى من المغرب 3-0 ومحمد عزام ومروان جمال بعد التغلب على المغرب 3-0 وتستكمل مباريات هذه المنافسات بعد غد الثلاثاء.

وفى منافسات زوجى الناشئين تحت 15 سنة، صعد أنس عبد العال وياسين جابر لربع النهائى بعد الفوز على كينيا 3-0 وعبد المالك السيد وياسين الصرافى بعد الفوز على غينيا 3-0 وتستكمل هذه مباريات هذه المنافسات بعد غد الثلاثاء.

وفى منافسات الشابات تحت 19 سنة، صعد الزوجى هنا جودة وهند فتحى مباشرة لربع النهائى والثنائى فريدة بدوى ورؤى زكى لنفس الدور، وتواجه هنا وهند الثلاثاء كينيا فيما ستواجه فريدة ورؤى فى نفس اليوم المغرب.

وفى منافسات الناشئات تحت 15 سنة، صعد الثنائى هاجر شحاتة وحبيبة الباسومى مباشرة لربع النهائى ورسل فتحى لانا حازم مباشرة لنفس الدور وتواجه هاجر وحبيبة بعد غد الثلاثاء تونس ورسل ولانا بنفس اليوم تونس أيضا.

ومن المقرر أن تنطلق اليوم الإثنين منافسات الفردى بجميع الفئات العمرية المذكورة.

وتقام البطولة بتونس خلال الفترة من 21 وحتى 27 من شهر يوليو الجارى.