مصر.. الإفراج عن 727 من السجناء بمناسبة احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو

متن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية في مصر، عن الإفراج عن 727 من النزلاء بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو، وذلك حسب بيان رسمي صادر من الوزارة.

 

وقال البيان: "تنفيذًا لقرار رئيس الجمهورية رقم 297 لسنة 2022 بشأن الإفراج عن باقى مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين إستوفوا شروط الإفراج بمناسبة الإحتفال بثورة 23 يوليو لعام 2022، فقد قام قطاع الحماية المجتمعية بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل على مستوى الجمهورية لتحديد مستحقى الإفراج؛ حيث إنتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 727 نزيل ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو".

 

وأضاف البيان: "يأتى ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع".

 

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وجه، اليوم، التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى السبعين لثورة٢٣ يوليو المجيدة.

 

وقال في تغريدات عبر "تويتر": "أتقدم بالتهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى السبعين لثورة٢٣ يوليو المجيدة، التي ستظل عالقة في الأذهان، نفخر بها، ونستلهم من أهدافها السامية، روح العزم والإصرار والإرادة لتحقيق تطلعات شعب مصر وآماله في مستقبل مشرق للأجيال القادمة".

 

وأضاف: "كل عام وأنتم بخير ومصر الغالية في أمان وتقدم ووفقنا الله جميعًا لما فيه الخير لمصر".

 

وكانت وزارة الخارجية السعودية، هنأت، مصر، اليوم السبت، بذكرى ثورة 23 يوليو.

 

وقالت الوزارة في تغريدة على تويتر: "نهنئ جمهورية مصر العربية بذكرى اليوم الوطني"

 

فيما هنأ القائم بأعمال السفارة التركية في القاهرة، صالح موتلو، اليوم السبت، مصر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

 

وكتب القائم بأعمال السفارة على الفيسبوك: "أهنئ العيد الوطني لجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعب مصر في الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو 1952، وأتقدم بأطيب تمنياتي لمصر بمزيد من التقدم والسلام والازدهار".