كييف تتهم موسكو بإطلاق 13 صاروخا على إقليم كيروهوفراد

متن نيوز

كشف أندريه رايكوفيتش حاكم إقليم كيروهوفراد في وسط أوكرانيا، عن إطلاق القوات الروسية 13 صاروخا وإصابة مطارًا عسكريًا وبنية تحتية للسكك الحديدية في الإقليم.

وكتب الحاكم أندريه رايكوفيتش على تطبيق "تيليجرام"، أن فرق الإنقاذ تعمل في المواقع المتضررة، وأن الكهرباء انقطعت عن منطقة صغيرة في كروبيفنيتسكي عاصمة الإقليم نتيجة القصف الروسي.

ووفق رايكوفيتش، فإن الهجوم أسفر عن سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح. فيما لم تصدر روسيا أي رد على هذه الاتهامات حتى الساعة.

إلى ذلك، قالت السلطات الأوكرانية إن قواتها تحاصر أكثر من ألف جندي روسي في إقليم خيرسون الواقع بجنوب البلاد.

وقال أوليكسي أريستوفيتش، مستشار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي: "عقب محاولة غير ناجحة من القوات الروسية لاختراق الخطوط الأوكرانية الخميس الماضي، تم تطويق الروس بشكل تكتيكي في منطقة ليست بعيدة عن قرية فيسوكوبيليا".

وشن الجيش الأوكراني مؤخرا العديد من الهجمات المضادة على القوات الروسية في إقليم خيرسون، الذي يخضع بشكل كبير لسيطرة موسكو منذ أن شن الكرملين عمليته العسكرية في فبراير الماضي.

وقالت الاستخبارات العسكرية البريطانية إن القوات الأوكرانية تواصل هجومها ضد القوات الروسية في خيرسون خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن القوات الروسية تستخدم نيران المدفعية على طول نهر إنجوليتس، أحد روافد نهر دنيبرو.

وتابعت الوزارة في تحديث استخباراتي: "خطوط إمداد القوات الروسية غربي النهر معرضة بشكل متزايد للخطر".

وأضافت أن الضربات الأوكرانية الإضافية تسببت في مزيد من الأضرار لجسر أنتونيفسكي الرئيسي، على الرغم من أن روسيا أجرت إصلاحات مؤقتة.

وشهدت خيرسون مظاهرات في الأشهر الماضية، بل وحتى هجمات على أفراد الإدارة الموالية لروسيا والمعينين من قبل موسكو.