حقيقة تخلى الرئيس التنفيذي لشركة "فولكسفاجن" عن منصبه

متن نيوز

أعلنت شركة "فولكسفاجن"  أمر مهم حول الرئيس التنفيذي.

 

حيث ذكرت أنه من المقرر أن يتخلى الرئيس التنفيذي لشركة "فولكسفاجن" عن منصبه اعتبارًا من بداية سبتمبر المقبل.

 

وأوضحت الشركة، أن الرئيس التنفيذي هربرت ديس سيحل محله أوليفر بلوم، رئيس قسم سيارات "بورش في فولكسفاجن".


ولم تقدم "فولكسفاجن"، ثاني أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم، سببًا لخروج ديس، لكن تقريرًا نشرته وكالة "رويترز" نقلًا عن مصادر لم تسمها قال إن عائلتي بورش وبيش -اللتين تمتلكان فيما بينهما غالبية حقوق التصويت في فولكسفاجن- ضغطت من أجل تغيير على رأس الشركة.


وقال رئيس مجلس إدارة الشركة هانز ديتر بوتش: "لعب هربرت ديس دورًا رئيسيًا في دفع عجلة تحول الشركة. المجموعة وعلاماتها التجارية قابلة للحياة في المستقبل، وقد تم تعزيز قدراتها الابتكارية وقوتها في الكسب.. لم يوجه الشركة عبر مياه شديدة الاضطراب فحسب، بل نفذ أيضًا استراتيجية جديدة بشكل أساسي".

 

وفي حين أن "فولكسفاجن"، قد تكون أبعد من معظم شركات صناعة السيارات التقليدية في التحول المخطط له إلى السيارات الكهربائية، إلا أنها تراجعت أكثر من تويوتا في السباق على إجمالي مبيعات السيارات، وهو مقياس رئيسي في هذا القطاع.

وفولكسفاجن هي شركة صناعية ألمانية كبرى، أسسها حزب العمال الألماني عام 1937، ومقرها فولفسبورج.


وتحتفي الشركة اليابانية الرائدة في صناعة السيارات بإطلاق تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown) الجديدة كليا، والتي تعرف بـ "تاج تويوتا".

 

وتستهدف تويوتا أسواق 40 دولة لبيع تحفتها الفنية تويوتا كراون 2023 (2023 Toyota Crown) خلال العام الجاري 2022، حسب موقع "اليابان بالعربي".