كوريا الشمالية: الولايات المتحدة واتباعها سيواجهون توترات أمنية (الأسباب)

متن نيوز

أكدت كوريا الشمالية أن الولايات المتحدة واتباعها سيواجهون توترات أمنية خطيرة.

 

كما  أطلقت كوريا الشمالية تحذيرا ضد تدريب مشترك بين كوريا الجنوبية وأمريكا، من المقرر أن يجرى أغطس المقبل.


وكشفت بيونج يانج النقاب في الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، عن مقابلة جرت بين صحفيي وكالة أسوشيتد برس التلفزيونية وتشوي جين، نائب رئيس أحد المعاهد التابعة لوزارة الخارجية، حول نزع السلاح والسلام.

 

وأوضح  المسؤول الكوري الشمالي أن أمريكا وكوريا الجنوبية تمضيان قدما في تدريب عسكري مشترك من 22 أغسطس المقبل، وأنه من الواضح أن التدريب، كما هو في المرة الأخيرة، هو تدريب على هجوم نووي استباقي على كوريا الشمالية.

 

كما حذر المسؤول من أنه إذا اختارت واشنطن وأتباعها المواجهة مع بيونج يانج، سيواجهون اضطرابات أمنية، لم يواجهونها من قبل.

 

وكان زعيم انفصالي ووكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية  قال إن بيونج يانج اعترفت باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا.

 

وبهذه الخطوة تصبح كوريا الشمالية ثالث بلد بعد روسيا وسوريا يعترف باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوهانسك الشعبيتين في منطقة دونباس الأوكرانية، وفقا لرويترز.
وفي منشور على تليجرام قال دنيس بوشيلين زعيم جمهورية دونيتسك الشعبية إنه يأمل في "تعاون مثمر" وزيادة التبادل التجاري مع كوريا الشمالية.

 

ونشرت سفارة كوريا الشمالية في موسكو صورة على تطبيق تليجرام لمراسم سلم خلالها سفير بيونج يانج في موسكو سين هونغ شول شهادة اعتراف بجمهورية دونيتسك الشعبية إلى مبعوثتها أولجا ماكيفا.