الاستخبارات البريطانية: الجيش الروسي يواصل تحقيق مكاسب "محدودة" في إقليم دونباس

متن نيوز

أكدت الاستخبارات البريطانية، في آخر تحديث لها بشأن الحرب، أن الجيش الروسي يواصل تحقيق مكاسب "محدودة" في إقليم دونباس.

 

وأشارت إلى أن السيطرة على معابر دنيبر ستكون عاملا مهما لحسم  القتال بدونباس، ومن جانبها، قالت موسكو إن قصف أوكرانيا لخيرسون دمر جسورا رئيسية في المنطقة، كما أعلن حاكم مقاطعة كورسك الروسية تعرض المناطق الحدودية للمقاطعة لقصف مدفعي أوكراني.

 

وتستعد روسيا للمرحلة التالية من هجومها في أوكرانيا، بعد أن قالت موسكو إن قواتها ستكثف عملياتها العسكرية في "جميع مناطق العمليات"، حسب ما صرح مسؤول عسكري أوكراني كبير في وقت سابق.

 

وانهمرت صواريخ وقذائف روسية على عدد من المدن في ضربات تقول كييف إنها أدت إلى مقتل العشرات في الأيام الأخيرة، حسب ما ذكرت "رويترز".

 

وكانت سوريا، أعلنت، منذ قليل، قطع علاقتها الدبلوماسية مع أوكرانيا عملًا بمبدأ المعاملة بالمثل.

 

يأتي ذلك بعد أسابيع من إقدام أوكرانيا على الخطوة ذاتها؛ إثر اعتراف الحكومة السورية باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الانفصاليتين المواليتين لروسيا.

 

وقال مصدر رسمي في وزارة الخارجية السورية: "قررت الجمهورية العربية السورية قطع العلاقات الدبلوماسية مع أوكرانيا وذلك عملًا بمبدأ المعاملة بالمثل وردًا على قرار الحكومة الأوكرانية بهذا الخصوص".

 

وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلنسكي أعلن قطع العلاقات مع سوريا في 29 يونيو الماضي، وذلك في تطور خطير يشهده الصراع الروسي الأوكراني، وذلك جراء اعتراف سوريا وتأييدها للحرب في أوكرانيا.