حقيقة تعيين الشيخ محمد صباح السالم رئيسا للوزراء فى الكويت

متن نيوز

أعلنت صحيفة كويتية عن تعيين الشيخ محمد صباح السالم رئيسا للوزراء فى الكويت.

 

جاء ذلك وفق ما نقلت صحيفة "القبس" الكويتية، عن مصادر مطلعة، بأن أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أصدر أمرا أميريا بتعيين الشيخ محمد صباح السالم رئيسًا لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الحكومة الجديدة.


وكان وكان ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، قد أعلن في يونيو الماضي، عن حل مجلس الأمة واللجوء إلى انتخابات.

 

كما ذكرت وسائل إعلام محلية أن أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أصدر الثلاثاء، أمرًا أميريًا بتعيين الشيخ محمد صباح السالم رئيسًا للوزراء، بينما لم يعلن عنه رسميًا حتى الآن.

 

ولم يصدر إعلان رسمي بذلك، فيما قالت صحيفة القبس المحلية الثلاثاء نقلًا عن مصادر مطلعة، إن أمير الكويت أصدر أمرًا أميريًا بتعيين الشيخ محمد صباح السالم رئيسًا لمجلس الوزراء، وتكليفه بترشيح أعضاء الحكومة الجديدة.

 

يذكر إنه في 10 مايو أصدر أمير الكويت مرسومًا أميريًا أعلن بموجبه قبول استقالة الحكومة التي كان يرأسها الشيخ صباح الخالد الحمد، الذي قدّم استقالة حكومته.

 

وجاءت استقالة الحكومة بعد أسبوع على جلسة برلمانية لاستجواب رئيسها، انتهت بتقديم 10 نواب طلبًا بعدم التعاون مع الحكومة، وعشية جلسة مقررة للبرلمان للتصويت على عدم التعاون.