محمد بن زايد يلتقي عددا من طلبة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد في فرنسا

متن نيوز

التقى الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات اليوم  عددا من طلبة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد في فرنسا.

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد على  أهمية الدور الذي يضطلع به طلبة الإمارات الدارسون في الخارج كونهم سفراء لوطنهم وجسرًا للتواصل ونقل الصورة الحضارية لبلدهم إلى الشعوب الأخرى وإبراز ما يتحلى به شعب دولة الإمارات من قيم تسامح وتعايش وتواصل.

 

كما أعرب رئيس الامارات عن سعادته واعتزازه بلقاء الطلبة والتعرف إليهم والاطمئنان على أحوالهم، مؤكدًا أن كل طلبة دولة الإمارات سواء خارج الوطن أو داخله هم محل اهتمام قيادة دولة الإمارات التي تحرص على توفير مختلف السبل والوسائل التي تساعدهم على الجهد والمثابرة لتحقيق أهدافهم في الحصول على المعرفة العلمية والمستويات الدراسية الرفيعة.

 

كما أعرب طلبة الإمارات عن سعادتهم واعتزازهم بلقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان معاهدين بأن يكونوا عند حسن ظن قيادة دولة الإمارات في تحصيلهم العلمي وصولا إلى أعلى الدرجات العلمية والأكاديمية لمواصلة مسيرة التقدم في الوطن.

 

كما التقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات عددا من الأطباء الإماراتيين الذين شاركوا مع زملائهم الفرنسيين في الخطوط الأمامية في علاج المصابين خلال عملهم في المستشفيات والمراكز الطبية في فرنسا أثناء جائحة "كوفيد -19".

 

وأعرب عن فخره بهذه النخبة المشرفة من أبناء الوطن، وقال: "أنتم خير سفراء لدولة الإمارات وبكم وبأمثالكم نفخر ونعتز،، مثلتم قيمنا الأصيلة وأخلاقنا التي تعلي القيم الإنسانية في التعاون والتضامن خلال مختلف الظروف".